فلسطين ستطلب الانضمام لعضوية الإنتربول

epa02474753 A partial view of the Interpol website in Berlin, Germany 01 December 2010, after the international police agency issued an order 30 November 2010 for the arrest of WikiLeaks founder Julian Assange in connection with a Swedish investigation of sexual assault allegations. In a notice posted on its website, Interpol listed Assange on its "red" list, or highest-priority fugitives to be held for deportation to the country where they are wanted. The investigation follows rape allegations made by two women in August 2010, when Assange was in Sweden for the publication of thousands of leaked Pentagon papers relating to the war in Afghanistan. EPA/Franz-Peter Tschauner
فلسطين تجري اتصالات مع قطر والجزائر لمساندتها في الانضمام للإنتربول (الأوروبية)
فلسطين تجري اتصالات مع قطر والجزائر لمساندتها في الانضمام للإنتربول (الأوروبية)
قال مسؤول في وزارة الداخلية الفلسطينية إن فلسطين ستتقدم رسميا بطلب الانضمام إلى منظمة الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" في شهر أغسطس/آب المقبل، مؤكدا وجود العدد الكافي من الدول التي ستصوت لصالح طلب الانضمام.
 
وأضاف مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات والجريمة العميد يوسف عزرائيل، في تصريح لوكالة "معا" الفلسطينية الإخبارية أوردته اليوم الجمعة، إن فلسطين ستتقدم رسميا بطلب الانضمام إلى إنتربول في شهر أغسطس/آب المقبل، وذلك بهدف التصويت على الطلب خلال الدورة السنوية التي ستعقد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأوضح أن تمرير الطلب يحتاج إلى تصويت الثلثين وواحد من الأعضاء الحاضرين، مشيرا إلى أن فلسطين أجرت اتصالات مع مختلف الدول، وأكد وجود العدد الكافي من الدول التي ستصوت لصالح طلب الانضمام.

وذكر أن الإنتربول "هو إحدى المنظمات الدولية التي سنتقدم إليها بعد الاعتراف بفلسطين كدولة بصفة مراقب"، لافتا إلى الجهود المضنية التي تبذلها القيادة الفلسطينية ووزارة الداخلية في سبيل الانضمام للإنتربول.

وأشار عزرائيل إلى أن طلب الانضمام يجب أن يقدم قبل ثلاثة أشهر من الدورة الرسمية للمنظمة، حيث يشترط موافقة اللجنة التنفيذية التي تضم 12 دولة قبل التصويت، لافتا إلى أن فلسطين تجري اتصالات مع قطر والجزائر كعضوين في اللجنة التنفيذية لمساندتها في الانضمام للمنظمة.

وعن الفائدة التي ستجنيها فلسطين من انضمامها للإنتربول، قال المسؤول الفلسطيني "إن انضمام فلسطين إلى الإنتربول سيساعد على مكافحة الجريمة ومعاقبة المجرمين في كافة دول العالم".

يذكر أن حصول فلسطين على صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أتاح لها الانضمام إلى عشرات المؤسسات والمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، من بينها المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر : الألمانية