موسكو: لا ندعم طرفا بالنزاع السوري

epa03053688 A handout photo released by the official Syrian Arab News Agency (SANA) showing crew members aboard Russian aircraft carrier Kuznetsov in the sea port city of Tartous in Syria on 08 January 2012. A Russian flotilla has docked at the Syrian port of Tartus in a show of solidarity with the regime of President Bashar al-Assad, Syrian state media reported. The flotilla is to stay for six days at the port, according to the report. EPA/SANA HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined

جددت روسيا اليوم الثلاثاء تأكيدها بأنها لا تدعم أي طرف بالنزاع الداخلي في سوريا. وقال المتحدث باسم الخارجية إن الملف السوري سيطرح للنقاش أثناء اجتماع وزراء مجموعة الثماني الكبار الذي يعقد في لندن على مدار يومين اعتبارا من غد الأربعاء.

ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية، عن ألكسندر لوكاشيفيتش، قوله إن موسكو "لا تدعم أحداً في النزاع الداخلي لهذا البلد (سوريا).. وفي الوقت عينه ندين بشدة كل الأعمال الإرهابية والعنف ضد المدنيين، وخاصة العنف الناجم عن النزاعات الطائفية أو القومية".

وأضاف أن موسكو "تبذل قصارى جهودها من أجل تحويل الأمور (في سوريا) إلى طريق الحل السياسي والإسهام في بدء حوار بين الحكومة السورية والمعارضة على أساس إعلان جنيف الموقع في 30 يونيو/حزيران من العام الماضي".

وحذّر لوكاشيفيتش من أن سيناريو استمرار المواجهة المسلحة يهدد بانزلاق البلاد إلى الفوضى، وسيتسبب بتعزيز الإرهاب الدولي وتدهور الأوضاع الأمنية بالدول المجاورة.

وأشار إلى أن التسوية بالشرق الأوسط ستطرح أيضاً للنقاش بالاجتماع، لافتاً إلى أن حالة الجمود التي دخلها المسار الفلسطيني طال أمدها، وينبغي بذل جهود مكثفة بغية إعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإخراجها من الطريق المسدود.

المصدر : وكالات