مقتل ثلاثة حراس بهجوم في الجزائر

AFP: (FILES) Algerian policemen patrol during an electoral rally of Algerian presidential candidate Abdelaziz Bouteflika,
undefined

أعلنت سلطات الأمن الجزائرية أمس مقتل ثلاثة من عناصر قوات الحرس البلدي، في هجوم مسلح شمال غرب العاصمة الجزائر.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن مصدر أمني قوله إن القتلى الثلاثة سقطوا "في اعتداء إرهابي استهدفهم بمنطقة ساحل بضواحي بوركيكة في تيبازة".

وأوضح أن مجموعة مسلحة باغتت الضحايا عندما كانوا في طريقهم إلى منازلهم، مشيرا إلى أن قوات الأمن المشتركة باشرت تمشيط المنطقة بحثا عن المنفذين فور وقوع العملية.

يذكر أن جهاز الحرس البلدي في الجزائر تأسس عام 1994 لدعم قوات الدرك في القرى أثناء القتال ضد الجماعات المسلحة ويضم الجهاز حوالي 90 ألف عنصر.

ورغم أن السنوات الأخيرة شهدت تراجعا في أعمال العنف التي شهدتها الجزائر أثناء فترة "العشرية الدامية" في تسعينيات القرن الماضي وحصدت 200 ألف قتيل، فإن عناصر مسلحة لا تزال نشطة في منطقة القبائل (110 كلم شرق الجزائر العاصمة) ومناطق قريبة من العاصمة وفي جنوب البلاد أيضا.

وهاجمت مجموعة مسلحة من جنسيات مختلفة في 16 يناير/كانون الثاني الماضي موقعا لإنتاج الغاز قرب عين ميناس في الصحراء الجزائرية مما أدى إلى مقتل 37 رهينة أجنبيا وجزائري واحد، في حين اعتقلت السلطات ثلاثة من المهاجمين وقضت على البقية.

المصدر : وكالات