علاج بوتفليقة بمستشفى عسكري فرنسي

epa02754661 Algerian President Abdelaziz Bouteflika walk to a lunch in Deauville walk to a lunch in Deauville, France, 26 May 2011, where the G-8 meeting of heads of state and government will run from 26 to 27 May. The small Norman city has been sealed off in anticipation of a two days gathering to which the presidents and prime ministers of France, Italy
undefined

نقلت إذاعة آر تي إل الفرنسية عن مصادر لم تكشف عنها أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بوتفليقة ُنقل مساء أمس إلى مستشفى فال دي غراس العسكري في باريس إثر نوبة صحية تتعلق بأوعية دموية.

جاء ذلك بعد أن قالت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية في وقت سابق إن الرئيس تعرض لجلطة دماغية "عابرة" ويجب أن يخضع للراحة.

وقالت الوكالة الجزائرية نقلا عن مدير المركز الوطني للطب الرياضي البروفيسور رشيد بوغربال "تعرض رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم السبت في الساعة 12:30 (11:30 بتوقيت غرينتش) لنوبة دماغية عابرة لم تترك آثارا".

وأضاف البيان أن "الفحوص الأولية قد بوشرت وينبغي أن يخضع فخامة رئيس الجمهورية للراحة لمواصلة فحوصه"، موضحا أن وضعه الصحي "لا يبعث على القلق".

وقدم الوزير الأول عبد المالك سلال تطمينات على الحالة الصحية لبوتفليقة، مؤكدا أن وضعه الصحي "ليس خطيرا على الإطلاق".

ونقلت صحيفة الخبر عن سلال قوله أثناء لقائه ممثلي المجتمع المدني بولاية بجاية شرق العاصمة "لقد تعرض الرئيس منذ بضع ساعات لوعكة صحية خفيفة نقل إثرها إلى المستشفى، لكن وضعيته ليست خطيرة على الإطلاق".

وسبق أن تلقى الرئيس الجزائري علاجا بفرنسا منذ سنوات إثر إصابته بقرحة في المعدة.

المصدر : الخبر الجزائرية + الفرنسية