علاج بوتفليقة بمستشفى عسكري فرنسي

نقلت إذاعة آر تي إل الفرنسية عن مصادر لم تكشف عنها أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بوتفليقة ُنقل مساء أمس إلى مستشفى فال دي غراس العسكري في باريس إثر نوبة صحية تتعلق بأوعية دموية.

جاء ذلك بعد أن قالت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية في وقت سابق إن الرئيس تعرض لجلطة دماغية "عابرة" ويجب أن يخضع للراحة.

وقالت الوكالة الجزائرية نقلا عن مدير المركز الوطني للطب الرياضي البروفيسور رشيد بوغربال "تعرض رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة اليوم السبت في الساعة 12:30 (11:30 بتوقيت غرينتش) لنوبة دماغية عابرة لم تترك آثارا".

وأضاف البيان أن "الفحوص الأولية قد بوشرت وينبغي أن يخضع فخامة رئيس الجمهورية للراحة لمواصلة فحوصه"، موضحا أن وضعه الصحي "لا يبعث على القلق".

وقدم الوزير الأول عبد المالك سلال تطمينات على الحالة الصحية لبوتفليقة، مؤكدا أن وضعه الصحي "ليس خطيرا على الإطلاق".

ونقلت صحيفة الخبر عن سلال قوله أثناء لقائه ممثلي المجتمع المدني بولاية بجاية شرق العاصمة "لقد تعرض الرئيس منذ بضع ساعات لوعكة صحية خفيفة نقل إثرها إلى المستشفى، لكن وضعيته ليست خطيرة على الإطلاق".

وسبق أن تلقى الرئيس الجزائري علاجا بفرنسا منذ سنوات إثر إصابته بقرحة في المعدة.

المصدر : الخبر الجزائرية + الفرنسية

حول هذه القصة

كشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية الصادرة اليوم الأحد عن إلغاء الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عملية عسكرية كبيرة ضد جماعة التوحيد والجهاد في شمال مالي قبل ستة أشهر، عقب اختطاف طاقم دبلوماسي من مقر قنصلية بلاده بمدينة جاو في إقليم أزواد.

30/12/2012

كلف الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الأحد رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال بتعيين لجنة خبراء تتولى إعداد مشروع تمهيدي للقانون المتضمن التعديل الدستوري في أقرب وقت ممكن.

8/4/2013

أطلقت عدة شخصيات جزائرية نداء لمنع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من الترشح لعهدة رابعة في العام 2014، وذلك عبر مبادرة وضعها رئيس حكومة سابق ورئيس حزب وباركها مجاهد.

31/3/2013

كشفت صحيفة “الخبر” الجزائرية في عددها الصادر اليوم أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لا يرغب في تمديد حكمه لولاية رابعة، وأنه غير راض لا عن أداء وزرائه ولا عن حصيلة 14 عاما من ممارسة السلطة.

24/3/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة