إطلاق نار على سيارة يقودها أميركي بالسعودية

Saudi security personnel surround 16 January 2006 a cafe at the al-Munissiyah district, north-east of Riyadh, during a search for Al-Qaeda terror suspects. Saudi Foreign Minister Prince Saud al-Faisal said today during a conference on international terrorism in London that the fight against terrorism "must be global in order to succeed, because terrorists flee where they face strength and attack where they perceive weakness," according to the Saudi news agency (SPA). AFP PHOTO/HASSAN AMMAR
‪القوات السعودية اشتبكت مرارا مع القاعدة خلال السنوات الماضية‬ (الفرنسية-أرشيف)
‪القوات السعودية اشتبكت مرارا مع القاعدة خلال السنوات الماضية‬ (الفرنسية-أرشيف)

قالت وكالة الأنباء السعودية إن سائقا فتح النار على سيارة يقودها مواطن أميركي مقيم شمالي المملكة، بعد أن اصطدم بسيارته، دون أن تقع إصابات. ولم يتضح على الفور ما إذا كان الحادث متعمدا ويستهدف الرجل الأميركي أم مجرد حالة غضب على الطريق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مدير شرطة منطقة تبوك اللواء معتوق الزهراني تأكيده عدم وقوع إصابات، باستثناء بعض التلف بالسيارة جراء الاصطدام وإطلاق النار.

يذكر أن السعودية -وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة بالمنطقة، وأكبر مصدر للنفط بالعالم-  تعرضت لحملة هجمات شنتها عناصر من تنظيم القاعدة، استهدفت أجانب ومنشآت حكومية بالفترة من (2003-2006)، وقتلت قوات الأمن عددا من عناصر القاعدة، واعتقلت آخرين وأجبرت بعضهم على الفرار من المملكة.

المصدر : الفرنسية