لبنان ينتقد استهدافه بصواريخ من سوريا

epa03487162 Lebanese president Michel Suleiman speaks during a joint press conference with Armenian president Serzh Sargsyan (Not pictured) after their meeting at the Lebanese presidential palace in Baabda east of Beirut, Lebanon 26 November 2012. Armenian president Serzh Sargsyan arrived in Beirut for a three day official visit and he will meet with Lebanese official's leaders. EPA/NABIL MOUNZER
undefined
انتقد الرئيس اللبناني ميشال سليمان اليوم الأحد استهداف بلاده بقذائف وصواريخ من الأراضي السورية، دون أن يشير صراحة إلى الجهة التي أطلقتها، لافتا إلى أن "لبنان ملتزم بالعمل على ضبط حدوده".

وطلب سليمان في بيان له بعد اجتماعه بقائد الجيش العماد جان قهوجي، من الجيش والمعنيين اتخاذ التدابير اللازمة لمنع الاعتداء على اللبنانيين والحفاظ على سلامتهم.

وقال إن استهداف لبنان بالصواريخ "لا يحقق المطالب المتعلقة بالديمقراطية"، مضيفا "يكفي أن لبنان يتحمل فوق طاقته في موضوع استقبال النازحين وإيوائهم".

وتأتي تصريحات الرئيس اللبناني عقب تعرض بلدة الهرمل في البقاع الشمالي (شرق لبنان) اليوم لسقوط صواريخ تابعة لمسلحي المعارضة السورية، وفقا لتأكيدات مصادر أمنية.

وسقطت اليوم ثلاث قذائف صاروخية على منطقة الهرمل، اثنتان عند أطراف المدينة التي تبعد نحو 15 كلم عن الحدود السورية، وأخرى في بلدة القصر القريبة، حسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام.

وأوضح المتحدث باسم الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله أن مقاتلي المعارضة السورية يردون على العمليات التي يقوم بها حزب الله داخل سوريا بقصف مواقع له في لبنان.

ومنذ أسبوع، تُستهدف منطقة الهرمل التي تعتبر معقلا لحزب الله بقذائف من الداخل السوري طالت للمرة الأولى أمس السبت عمق المدينة ذات الكثافة السكانية، مما أثار حالة من الذعر بين السكان، في حين تسببت القذائف الأحد الماضي في مقتل شخصين.

يذكر أن لبنان وجّه الاثنين الماضي مذكرة إلى جامعة الدول العربية حول إطلاق صواريخ من الأراضي السورية باتجاه بلداته القريبة من الحدود، وطلب المساعدة ومؤازرته لوقفها.

المصدر : وكالات