شكوى إسرائيلية بعد إطلاق نار بالجولان

epa03642806 Smoke rises from a Syrian tank located in the demilitarized zoon between Israel and Syria next to the village of Jubata, seen from the Israeli side of the Golan Heights, 27 March 2013. The Israel Defense Forces Chief of Staff allowed local medics to treat seven Syrians rebels wounded who came to the Golan Heights border 27 March, citing humanitarian considerations. EPA/ATEF SAFADI
undefined

أعلنت إسرائيل اليوم السبت أنها تقدمت بشكوى رسمية إلى الأمم المتحدة بعد تعرض إحدى دورياتها في الجولان السوري المحتل لإطلاق نار من داخل الأراضي السورية المحررة المتاخمة للهضبة المحتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس إنه أبلغ قيادة القوة الأممية التي تراقب الهدنة بين سوريا وإسرائيل بالحادثة التي سبقتها حوادث مماثلة الأسابيع القليلة الماضية مع احتدام القتال بمحافظة القنيطرة بين القوات السورية النظامية والجيش السوري الحر.

وكان جيش الاحتلال قال مساء أمس إن قذائف مدفعية وعيارات نارية أطلقت على الجنود الإسرائيليين على طول السياج الأمني بين إسرائيل وسوريا, مضيفا أن عربة عسكرية أصيبت بأضرار طفيفة, لكن لم يصب أي من جنوده.

وأضاف أنه رد بإطلاق قذائف مدفعية باتجاه مصدر النيران, قائلا إن الرد أصاب الهدف. وقالت متحدثة باسم جيش الاحتلال إنها لا تعلم ما إذا كان إطلاق النيران من داخل سوريا عشوائيا أم مقصودا.

في وقت سابق من هذا الشهر, قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إن إسرائيل سترد على أي هجوم على أراضيها، ولن تسمح بعمليات إطلاق نار عشوائي بشكل منتظم على المدنيين أو العسكريين الإسرائيليين.

في سياق متصل, نقلت وسائل إعلام نمساوية أمس عن مايكل شبيندليغر نائب المستشار النمساوي قوله خلال تفقده جنوده العاملين ضمن قوة المراقبة الأممية إن مهمتهم بالمنطقة ستصبح غير محتملة في حال ألغى الاتحاد الأوروبي الحظر المفروض على تصدير الأسلحة إلى سوريا.

وكان شبيندليغر يشير إلى المناقشات الجارية بين دول الدول الأوروبية الكبرى حول احتمال تسليح المعارضة السورية.

وإسرائيل رسميا في حالة حرب مع سوريا, وتحتل منذ 1967 هضبة الجولان الإستراتيجية التي ضمتها عام 1981، وتبني ساترا أمنيا على طول خط التماس.

المصدر : وكالات