اشتباكات بدمشق وقصف بحلب وحمص

Smoke billows from the site where Syrian rebels are fighting with government forces for control of Al-Kendi hospital in the northern Syrian city of Aleppo on April 10, 2013. The United States is mulling ways to step up support for the Syrian opposition, a top US official said, as US Secretary of State John Kerry and G8 ministers were to meet rebel leaders. AFP PHOTO / DIMITAR DILKOFF
undefined

قالت لجان التنسيق المحلية في سوريا إن 19 شخصا قتلوا اليوم الجمعة معظمهم في حلب، في حين تجدد القصف على أحياء حمص القديمة ومن بينها حي الوعر وعلى تلبيسة في ريف حمص. 

من جهة أخرى قالت شبكة شام إن ستة أشخاص من عائلة واحدة قتلوا فجر اليوم في قصف من قوات النظام على مخيم سبينة للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق.

كما تعرضت بلدات ومدن معضمية الشام والزبداني والنبك والعتيبة وداريا وسبينة لقصف من قبل قوات النظام، في حين شهدت داريا اشتباكات بين كتائب المعارضة المسلحة وقوات النظام.

وقالت شبكة سانا الثورة إن كتائب الجيش الحر قصفت مواقع للشبيحة على طريق الضمير بريف دمشق بصواريخ محلية الصنع.

وفي ريف إدلب قال ناشطون إن الجيش السوري الحر استهدف دبابة تابعة لقوات النظام عند حاجز زهرة المدائن، وأكد الناشطون أن الجيش الحر تمكن من تفجير الدبابة وقتل من فيها وذلك ضمن محاولاته للسيطرة على الطريق الرابط بين معسكر الشبيبة ومعمل القرميد، أحد أهم خطوط الإمداد لقوات النظام.

‪‬ عدة مدن في سوريا شهدت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام(رويترز-أرشيف)
‪‬ عدة مدن في سوريا شهدت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام(رويترز-أرشيف)

وكان الجيش الحر أعلن أمس الخميس إسقاط مروحية تحمل ذخائر ومؤنا لقوات النظام المحاصرة في معسكرات وادي الضيف والحامدية في ريف إدلب.

وفي حمص، تجدد القصف براجمات الصواريخ على أحياء حمص المحاصرة، ودوت انفجارات هزت المنطقة، وأفادت شبكة شام بأن قوات النظام تقصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون مدينة تلبيسة مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، كما استهدف القصف بلدة الغنطو ومدينة القصير.

كما أفادت الشبكة بتعرض حي بني زيد ومحيط مشفى الكندي بحلب لقصف بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام، وفي المقابل استهدف قصف بقذائف المدفعية شنه مسلحو المعارضة مطار كويرس العسكري بريف حلب، كما استهدف الجيش الحر ناقلات ذخيرة ووقود تابعة لقوات النظام وهي في طريقها إلى قاعدة الدفاع الجوي بالمسيفرة.

وفي دير الزور أفادت شبكة شام بوقوع اشتباكات بين الجيش الحر وقوات النظام بحي الجبيلة، وأوضح ناشطون أن الجيش الحر استهدف بقذائف الهاون قوات الأمن والشبيحة داخل مطار دير الزور العسكري.

يأتي هذا بعد يوم دام في سوريا سقط فيه 123 قتيلا بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان معظمهم في حمص وحلب ودمشق وريفها، وبين الضحايا 16 طفلا وخمس سيدات و24 مقاتلا من الجيش الحر.
المصدر : الجزيرة