إصابة موظفة إغاثة روسية بهجوم بصنعاء

Police troopers search cars in Sanaa March 15, 2013. Yemen is deploying more than 60,000 police and army troopers in Sanaa ahead of a national dialogue which aims to put the country on the course to full democratic elections next year, state media reported on Friday. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS MILITARY CRIME LAW)
undefined
أصيبت موظفة إغاثة روسية تعمل في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة اليمنية بجروح خطيرة إثر تعرض سيارة تابعة للمنظمة الدولية لهجوم مسلحين مجهولين في أحد شوارع صنعاء اليوم وفق ما أفاد مسوؤل أمني يمني.

وقد أكدت ديبة فخر -المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف- وقوع الحادث ولكنها قالت إن الموظفة لم تصب بجروح خطيرة، كما أوضحت أنها لا تعلم ما إذا كانت الموظفة أصيبت برصاصة أو بشظايا زجاج السيارة الذي تحطم.

ونقلت رويترز عن فخر قولها إن الحادث قيد التحقيق، مشيرة إلى أن الموظفة أصيبت بجروح طفيفة لا تشكل خطرا على حياتها وهي تحت الرعاية الطبية.

وعن ما إذا كانت سيارة اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي المستهدفة فقالت المتحدثة إن منظمتها تحاول معرفة ملابسات الحادث ولن تدلي بتعليقات أخرى قبل ذلك.

من جانبهم صرح مسؤولون في السفارة الروسية في صنعاء ووزارة الخارجية الروسية في موسكو بأنه لا توجد لديهم معلومات عن إطلاق النار على موظفة إغاثة روسية وأنهم يتحققون من ذلك.

المصدر : وكالات