"جبهة الضمير" تدين الاعتداء على مقر الإخوان

KD89 - Cairo, -, EGYPT : Egyptian members of the Muslim brotherhoods group try to extinguish fire on one of their comrades who he was hit by a molotov cocktail thrown by protesters during clashes in the street that leads to the headquarters of the organization in Cairo on March 22, 2013. Opposition protesters clashed with Islamists near Muslim Brotherhood headquarters in Cairo after activists marched to the building guarded by police and members of Egypt's ruling movement. AFP PHOTO / STR
undefined

دعت جبهة الضمير الوطني في مصر الأحد إلى محاسبة مسؤولي الأحزاب التي دعت إلى التظاهر أمام مقار جماعة الإخوان المسلمين، وحمّلتهم "مسؤولية الدماء التي سالت" في الوقت الذي تجمع مئات المتظاهرين أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة للمطالبة بما أسموه تطهير الإعلام.

وأدانت الجبهة الأحداث التي شهدها محيط المقر الرئيسي لجماعة الإخوان بالمقطم الجمعة الماضية من أحداث عنف، متهمة بعض مرشحي الرئاسة السابقين بجر البلاد إلى "مستنقع العنف والفتن" وطالبت الإعلام بتوخي الحذر والحيادية "بعد تصوير البلطجية بالثوار".

كما دعت إلى محاسبة مسؤولي الأحزاب التي دعت إلى التظاهر أمام مقار الإخوان المسلمين. وحمّلتهم مسؤولية "الدماء التي سالت". كما دعت الجبهة في بيانها جميع الرموز السياسية لعمل "ميثاق وطني يحوي تأكيدًا للثوابت الوطنية والوقوف ضد العنف لحماية المجتمع".

وأوضح عضو الجبهة عمرو عبد الهادي أنه لا ينبغي أن يؤدي الاختلاف "مهما كانت سخونته" إلى العنف.

كما شن عددٌ من أعضاء جبهة الضمير الوطني حملةً لمقاطعة جميع القنوات والجرائد التي وصفتها بـ"المضللة" والتي يملكها رجال أعمال موالون للنظام السابق، داعية جميع المواطنين المصريين لمقاطعة وعدم مشاهدة برامجها بعدما أثبتوا "عدم مصداقيتهم وعدم نزاهتهم في نقل الأخبار وتناول الأحداث".

‪متظاهرون طالبوا بتطهير الإعلام‬  (الفرنسية)‪متظاهرون طالبوا بتطهير الإعلام‬  (الفرنسية)

تطهير الإعلام
وعلى صعيد متصل، تجمع مئات المتظاهرين الأحد حول مدينة الإنتاج الإعلامي جنوب القاهرة، احتجاجا على التناولات الإعلامية لبعض القنوات الفضائية، وللمطالبة بما أسموه "تطهير الإعلام من الفساد ومن رموز النظام السابق".

ويتهم المتظاهرون عددا من القنوات الفضائية التي يملكها رجال أعمال ينتمي بعضهم لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك بـ"الفساد ومعاداة الثورة والرئيس محمد مرسي" مطالبين بما أسموه "تطهير الإعلام من الفساد ومن رموز النظام السابق" والتي وصفوها بـ "قنوات إشعال الفتنة" بين جموع الشعب المصري.

من جانبها قالت جماعة الإخوان المسلمين إنها لا تتبنى تلك الدعوة، لكن المحتجين توافدوا إلى مدينة الإنتاج الإعلامي خلال ساعات آخر النهار استجابة للدعوة.

ومع تجمع المحتجين أمام مدينة الإنتاج الإعلامي انضم إليهم لفترة قصيرة عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد، الذي قال لقناة الجزيرة مباشر-مصر إن المتظاهرين جاؤوا "للاعتراض على دور الإعلام القذر لتأجيج الفتنة في مصر". وأضاف "هذا هدفنا اليوم، وغدا ستكون أهدافنا أوسع من ذلك.. جبهة الإنقاذ (المعارضة) هي المجرم الرئيسي".

وفي السياق قال الرئيس محمد مرسي أمس الأحد إن "البعض يستخدم وسائل الإعلام للتحريض على العنف.. ومن يثبت تورطه فلن يفلت من العقاب، فكل من شارك في التحريض هو مشارك في الجريمة".

وقال شاهد عيان إن المحتجين هللوا عندما سمعوا تصريحات الرئيس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

مرسي يعلن حالة الطوارئ على مدينة السويس وبورسعيد والإسماعيلية

هدد الرئيس المصري محمد مرسي أمس الأحد باتخاذ إجراءات لم يحددها “لحماية هذا الوطن”، بعد مظاهرات عنيفة ضد جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها، واستخدم عبارات “غامضة وإن كانت بلهجة حادة” قالت المعارضة إنها تنذر بحملة قمع ضدها.

Published On 25/3/2013
أعضاء بالإخوان تبادلوا الرشق بالحجارة مع المتظاهرين

أثارت الهجمات التي استهدفت منتسبين لجماعة الإخوان المسلمين في مصر المخاوف من تصعيد يأخذ البلاد نحو صراع بين القوى الإسلامية وخصومها، وخاصة بعد أن عبرت بعض القوى عن غضبها مما حصل.

Published On 23/3/2013
الإخوان في مصر يتوعدون المتظاهرون ضدهم

توعدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر مساء السبت بملاحقة كل من دعا وشارك في المظاهرات في محيط مقر الجماعة بالقاهرة قضائيا، في حين بدأت النيابة العامة بالتحقيق في الأحداث التي حملت أحزاب في المعارضة الحكومة مسؤوليتها.

Published On 23/3/2013
أحمد قذاف الدم كان يقيم في القاهرة منذ سنوات

قرر النائب العام المصري المستشار طلعت عبد الله اليوم الأحد تسليم اثنين من مسؤولي نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي إلى الإنتربول المصري، تمهيدا لتسليمهما إلى السلطات القضائية الليبية.

Published On 24/3/2013
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة