الجيش الإسرائيلي يتدرب على قتال حزب الله

epa03366466 Israeli soldiers are seen manning a machine gun seen during a military exercise in the Golan Heights, norhtern Israel, 21 August 2012. Israeli Armed Forces have been conducting manoeuvers amid raising tensions in the region. EPA/ABIR SULTAN
undefined

يجري الجيش الإسرائيلي تدريبات تحاكي مواجهة جديدة محتملة مع حزب الله اللبناني، وفق ما قال أحد ضباطه.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن ضابط كبير في هيئة الأركان الإسرائيلية قوله إن ألوية عسكرية خضعت لتدريبات على مواجهة أخرى مفترضة مع حزب الله على شاكلة المواجهة التي حدثت خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان في 2006.

ووفقا للمصدر ذاته, فإن تلك الألوية باتت تتدرب الآن على حرب محتملة مع حزب الله في حين أنها كانت طيلة الثلاثين عاما الماضية تتدرب على حرب محتملة مع سوريا.

وأضافت الصحيفة أنه لأول مرة تدرب الأسبوع الماضي لواء مدرعات ولواء مشاة على القتال في لبنان بعد سنوات طويلة تدربا فيها على القتال في سوريا. يشار إلى أن نحو 120 جنديا إسرائيليا قتلوا في المعارك مع حزب الله خلال حرب 2006, في حين قتل أكثر من 40 إسرائيليا في قصف صاروخي من لبنان في الحرب نفسها.

وقالت هآرتس إنه تم تجنيد جنود في الاحتياط للمناورة التي جرت الأسبوع الماضي بشكل مطابق تقريبا للطريقة التي يتوقع الجيش الإسرائيلي أن يجنّد عن طريقها جنود الاحتياط في حرب قادمة محتملة تشمل مواجهة مع حزب الله.

ووصف الضابط في هيئة الأركان الإسرائيلية حزب الله بالعدو النشط والجدي, لكنه قال إن لدى الجيش الإسرائيلي كل الأدوات لإلحاق الأذى به. وتشير تقارير إسرائيلية إلى أن لدى حزب الله ما يقرب من أربعين ألف صاروخ, وأن قسما منها قادر على إصابة أهداف في العمق الإسرائيلي.

ونقلت هآرتس عن العقيد أوهاد نجمة, وهو قائد لواء المدرعات الذي شارك في مناورة الأسبوع الماضي, أن لواءه يعلم خلال الثلاثين عاما أن مهمته هي سوريا، وأن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها لبنان هو العدو.

وحسب الصحيفة, فإن الجيش الإسرائيلي يسعى إلى التقليل من الهالة التي نشأت حول حزب الله في الحرب الأخيرة على لبنان. وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي, هدد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بقصف إسرائيل بآلاف الصواريخ إذا تعرض لبنان لهجوم إسرائيلي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Secretary General of Hezbollah Sayyed Hassan Nasrallah speaks via a giant screen during the celebration of 'the promise of the most beautiful' on the occasion of the conclusion of the 'Project Promise' for the reconstruction of buildings southern suburbs, in the former security square which was destroyed during the July 2006 Israeli war,

قال الأمين العام لحزب الله في لبنان حسن نصر الله إن الحزب قادر على ضرب أهداف محددة بتل أبيب في أي حرب مقبلة مع إسرائيل. جاء ذلك أثناء احتفال في بيروت بمناسبة الانتهاء من إعادة بناء ما دمرته حرب 2006.

Published On 12/5/2012
Lebanese Shiite men raise their fists up as they listen to a speech via videolink by Hezbollah leader Hassan Nasrallah marking Al-Quds (Jerusalem) Day in the southern suburbs of Beirut on August 17, 2012 . Nasrallah warned that his Lebanese Shiite militia would make lives of Israelis "a living hell" if it is attacked. AFP PHOTO/ANWAR AMRO

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الجمعة أن حزبه يمكنه أن يحول حياة مئات آلاف الإسرائيليين إلى جحيم في حال تعرضه لهجوم من إسرائيل. وخرجت مسيرات بمدن وعواصم مختلفة بمناسبة اليوم العالمي للقدس.

Published On 17/8/2012
epa01833696 An undated handout picture released by Fars news agency , shows Newly appointed Iranian defence minister Ahmad Vahidi , in Tehran , Iran. The nomination of head the Iranian Defence Ministry spurred protests in Argentina, where Justice officials have accused him of having taken part in the 1984 bombing of the Jewish mutual association AMIA, which left 85 dead. Vahidi has allegedly bbeen a former commander of the Al Quds special group which had relation to the attack on the AMIA headquarters. EPA/FARS NEWS AGENCY/ HANDOUT EDITORIAL USE ONLY

رأى وزير الدفاع الإيراني الجنرال أحمد وحيدي أن الطائرة دون طيار التي أرسلها حزب الله اللبناني للتحليق فوق إسرائيل في وقت سابق من الأسبوع الماضي تظهر مستوى القدرات العسكرية لطهران.

Published On 14/10/2012
An image grab from Hezbollah's Al-Manar TV shows Hassan Nasrallah, the head of Lebanon's militant Shiite Muslim movement Hezbollah, gesturing as he addresses thousands of Shiite Muslims gathered for Ashura, commemorating the death of Imam Hussein, grandson of the Prophet Mohammed, who was killed in 680 AD by the armies of the caliph Yazid in present day Iraq, on November 25, 2012, in the Lebanese capital Beirut. AFP PHOTO/HO/AL-MANAR +++ RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / AL-MANAR" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS +++

هدد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بقصف “كل إسرائيل بآلاف الصواريخ” في حال اعتدائها على لبنان، مجددا دعمه لإيران “صديقة العرب والمسلمين” ومحذرا من استعدائها في المنطقة.

Published On 25/11/2012
المزيد من تدريبات ومناورات عسكرية
الأكثر قراءة