أنباء عن إصابة طائرة مدنية بإدلب

إسقاط طائرة حربيـة سورية طراز ميغ 23 بدير الزور
undefined

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة مدنية كانت تحلق اليوم الاثنين بريف منطقة إدلب في شمال غرب سوريا أصيبت بنيران مضادات أرضية، دون أن يقدم مزيدا من التفاصيل.

وقال المرصد -الذي يتخذ من لندن مقرا له- "شوهدت طائرة مدنية يخرج منها دخان أسود بعد إطلاق النار عليها من مضادات أرضية في ريف إدلب شمال مدينة معرة النعمان".  

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية أن شهودا في المكان لاحظوا الطائرة وهي تنحدر ببطء، من دون أن يوضحوا ما إن كانت تحطمت على الأرض.

وأشار عبد الرحمن إلى أن طائرتين مدنيتين سبق أن استهدفتا في شرقي سوريا وشمالها من قبل مقاتلين معارضين اعتقدوا أنهما تقلان عسكريين أو عتادا للجيش النظامي.

وكانت المقاتلات السورية قد شنت اليوم الاثنين غارات جوية على مناطق سورية عدة وخاصة في محافظة إدلب، حيث أصيب العشرات في قصف على بلدة كفر تخاريم، وفق المرصد.

وقال ناشطون إن مقاتلي الجيش الحر أسقطوا عصر اليوم الاثنين طائرة حربية من نوع "ميغ" فوق الغوطة بضواحي العاصمة السورية دمشق.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قصف النظام لأحياء القدم وجوبر والعسالي بدمشق

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط ثمانية قتلى صباح اليوم، بينهم ستة في قصف الطيران الحربي حافلة بالحسكة. كما يستمر القصف العنيف على أحياء ومناطق حمص، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام بريف دمشق خاصة في حرستا.

Published On 31/1/2013
اشتباكات عنيفة في منطقة القدم والعسالي بدمشق

قتل مائة شخص أمس السبت في سوريا معظمهم بريف دمشق وحلب، وفق لجان التنسيق المحلية. بينما تمكن الثوار من إسقاط طائرة حربية فوق مطار أبو الظهور العسكري بإدلب. كما حقق مقاتلو الجيش الحر بعض المكاسب الميدانية في معاركهم ضد القوات النظامية.

Published On 3/2/2013
قصف على مناطق في دمشق وريفها

أعلن الجيش السوري الحر إسقاط طائرة ميغ بريف إدلب الجنوبي، كما أكد سيطرته على كتيبة السهوة بريف درعا بالكامل والاستحواذ على الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتها، فيما كثفت قوات النظام من قصفها على مناطق بدمشق وريفها كما تعرضت مناطق بحلب وحماة للقصف.

Published On 14/2/2013
A Free Syrian Army member carries a weapon while walking down a debris-filled street in Aleppo's district of Salaheddine February 19, 2013. Picture taken February 19, 2013. REUTERS/Abdalghne Karoof (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST CONFLICT)

تجددت المعارك في أحياء عدة من العاصمة السورية دمشق وبلدات في ريفها، وبينما قصفت قوات النظام بصواريخ بعيدة المدى مدينة دوما بريف دمشق، قال ناشطون إن الجيش الحر أسقط طائرة ميغ في حلب. وقتل اليوم 15 سوريا، معظمهم في إدلب.

Published On 25/2/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة