بوتفليقة لا يرغب بولاية رابعة

كشفت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لا يرغب في تمديد حكمه لولاية رابعة، وأنه غير راض لا عن أداء وزرائه ولا عن حصيلة 14 عاما من ممارسة السلطة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في مكتب الرئاسة منذ سنوات طويلة القول إن بوتفليقة يعيش بمرارة المشاكل التي تعصف بالبلاد، فلا يكاد يمر يوم واحد دون أن تأتيه أخبار سيئة، مشيرا إلى أن الفضائح المتوالية لشركة المحروقات "سوناطراك" المملوكة للحكومة أثرت عليه كثيرا.

 
وردا عن سؤال يتعلق برغبة بوتفليقة في ولاية رئاسية رابعة، قال المسؤول "لو تسأله الآن عن شعوره سيقول لك إنه لا يريد الاستمرار في الحكم، ليس لأن لياقته البدنية وحالته الصحية لا تسمحان كما يشاع هنا وهناك، ولكن لأن أحوال البلد لا تبعث على الاطمئنان".

وأضاف أنه إذا طلب منه الجزائريون الاستمرار وألحوا في ذلك فسوف يدرس الطلب، ولكن الأمر يتوقف على مدى توفر مبررات قوية وموضوعية تدفعه إلى الموافقة.

وانتخب بوتفليقة أول مرة رئيسا للجزائر في أبريل/نيسان 1999، وأعيد انتخابه مرتين بالأغلبية الساحقة من الأصوات عامي 2004 و2009، علما بأن ولايته الثالثة تنتهي في أبريل/نيسان 2014.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بدأت المساعي داخل الحزب الحاكم بالجزائر (جبهة التحرير الوطني) لتحضير ترشيح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية جديدة، تبقيه على سدة الحكم للمرة الرابعة على التوالي، رغم تواتر الأنباء التي تتحدث عن مشاكل صحية يعاني منها.

10/1/2013

قال رئيس حزب حركة مجتمع السلم الإسلامي أبو جرة سلطاني الأربعاء إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة باق في منصبه إذا لم يتم تحديد عدد الولايات الرئاسية في الدستور الجزائري المنتظر مراجعته بعد شهور.

28/2/2013

فاجأ بوتفليقة الجزائريين عندما أطلق رسائل ضمنية بأنه لن يترشح لولاية رابعة، وأن جيل الثورة الذي ينتمي إليه وما زال يحكم، قد انتهى دوره. كما وجه بوتفليقة رسائل تهدئة للرئيس الفرنسي المنتخب هولاند عندما دعا إلى “قراءة موضوعية” لتاريخ البلدين المشترك.

9/5/2012

تسلم رئيس الوزراء الجزائري الجديد عبد المالك سلال رسميا مهامه أمس من سلفه أحمد أويحيى، فيما لم تحمل تشكيلة الحكومة الجديدة مفاجآت، واكتفى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة باستبعاد عدد من الوزراء القدامى، وجدد الثقة في المسؤولين عن الوزارات الكبرى.

5/9/2012
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة