20 قتيلا بتفجيرات في العراق

Iraqi security secure the area of a car bomb on March 16, 2013, in the northern city of Kirkuk, which injured some 18 people, a day after separate gun attacks north of Baghdad killed 12 security members -eight soldiers and four militiamen-, a second deadly day in Iraq as it nears the 10th anniversary since the US-led invasion.
undefined

أفاد مراسل الجزيرة في العاصمة العراقية بأن 20 شخصا على الأقل قتلوا في حين أصيب نحو مائة آخرين اليوم الثلاثاء في انفجار سبع سيارات مفخخة وعمليتي إطلاق نار في مناطق تقطنها أغلبية شيعية.

وفي أولى التصريحات بشأن تلك التفجيرات، قالت مصادر أمنية وطبية إن سيارات ملغمة وانفجارات قنابل مزروعة على الطريق تسببت في مقتل 20 شخصا على الأقل في أحياء شيعية في شتى أنحاء العاصمة العراقية بغداد.

وقال مصدر أمني إن "سبع سيارات مفخخة انفجرت اليوم مستهدفة مناطق الشعلة والكاظمية والمشتل والراشدية ومدينة الصدر والحسينية في بغداد مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات أمنية طوقت أماكن التفجيرات ومنعت الاقتراب منها في حين هرعت سيارات الإسعاف لنقل القتلى إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج".

واستهدفت الانفجارات مدنيين ومسؤولين حكوميين وتجمعات لمقار عسكرية. وتوقعت المصادر ارتفاع حصيلة الضحايا.

المصدر : الجزيرة + وكالات