دوي انفجارات واشتباكات جنوب تعز


أفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن دوي انفجارات وتبادلا لإطلاق نار من أسلحة متوسطة سمعت في محيط أحد المعسكرات التابعة للجيش في طريق المطار، جنوب غربي مدينة تعز بجنوبي البلاد.

ولم تتضح بعد هوية المهاجمين، وقال مراسل الجزيرة سعيد ثابت إن هناك معلومات تتحدث عن أنهم جاؤوا من قبل جبل يسمى المليحة، مشيرا إلى أن هناك مطاردات وقعت بعد الانفجارات.

ولم يعرف ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى سقطوا في المواجهات، ورجح المراسل أن يكون الأمر مرتبطا بالسلاح، مضيفا أن الهدوء عاد بشكل تام إلى المنطقة.

وشهدت المدن اليمنية الكبيرة في الآونة الأخيرة حملة حكومية لجمع السلاح إثر زيادة لافتة في استخدامه بين المدنيين مؤخرا وزيادة نسبة الجرائم التي تستخدم فيها الأسلحة الشخصية.

وكانت عدة مدن بجنوب اليمن قد شهدت اضطرابات قبل فترة قليلة من انعقاد مؤتمر الحوار الوطني المفترض أن ينطلق في  18 مارس/آذار المقبل، فيما لا يزال قسم كبير من الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال يرفض المشاركة فيه.

ويأتي الحوار في إطار تنفيذ اتفاق انتقال السلطة والسعي لحل مشكلات البلاد الكبرى مثل القضية الجنوبية وتمرد الحوثيين في الشمال، فضلا عن تعديل الدستور.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال ناشطون إن السلطات اليمنية أطلقت اليوم الخميس سراح قيادييْن في الحراك الجنوبي استجابة لمطالب ناشطين جنوبيين هددوا بالتصعيد، وذلك بعد يوم من عودة قيادي ثالث من المنفى إلى عدن ولقائه الرئيس عبد ربه منصور هادي.

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد وصلوه عدن مدير أمن المدينة على خلفية مقتل متظاهريْن بنيران الشرطة، في ظل اضطرابات ودعوات للعصيان المدني وجهها الحرك الجنوبي المطالب بالانفصال. وينتظر أن يلتقي هادي ممثلين لمختلف الأطياف السياسية لتهدئة الأوضاع المتوترة.

انتشرت في العاصمة اليمنية قوات أمنية كبيرة عند مداخل ومخارج صنعاء والشوارع الرئيسية الكبيرة اليوم السبت، في إطار حملة تشرف عليها وزارة الداخلية لنزع السلاح من العاصمة والمدن الكبيرة.

قال مراسل الجزيرة في اليمن إن 12 شخصا قتلوا وأصيب آخرون في هجوم على مركز للجان الشعبية الموالية للحكومة في مدينة لودر بمحافظة أبين جنوب اليمن، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن مصادر مسؤولة اتهمت القاعدة بتنفيذه.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة