مقتل لاجئين سوريين بحادث بلبنان

Lebanese security forces and civilians inspect the scene of a bus crash, killing and wounding several people, in the town of Kahaleh, ten kilometres east of Beirut on March 15, 2013, that was carrying Syrian refugees upon their arrival from Syria to Lebanon. AFP PHOTO/ ANWAR AMRO
undefined

قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من عشرين آخرين بجروح في حادث اصطدام حافلة تقل لاجئين سوريين فجر اليوم الجمعة في بلدة الكحّالة شرق العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية ""قتل تسعة أشخاص وأصيب أكثر من عشرين بجروح في اصطدام حافلة ولم يعرف سبب الحادث بعد".

وفي وقت سابق قال مدير العمليات في الصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة إنه "يجري حاليا انتشال القتلى، وتم نقل جثتين حتى الآن، لكن يوجد عدد أكبر من القتلى" مشيرا إلى نقل 28 جريحا إلى المستشفى. وذكر أن عمليات الإغاثة مستمرة. 

وقال أحد سكان المنطقة ويدعى شربل فغالي إن "حافلة كبيرة تقل لاجئين سوريين اصطدمت بجدار صغير يفصل خطي الطريق الدولية بين بيروت ودمشق" قرابة الساعة الرابعة فجر اليوم الجمعة (الثانية صباحا بتوقيت غرينتش). 

وأضاف قائلا "أدى ذلك إلى انشطار الحافلة إلى قسمين ومقتل العديد من الركاب بينهم نساء وأطفال".

وقد أدى الحادث إلى توقف حركة السير على الطريق الدولية التي تربط بيروت بدمشق في الاتجاهين.

ولبنان يستقبل أكبر عدد من اللاجئين السوريين مقارنة مع دول الجوار وعددهم حوالى 300 ألف بحسب الأمم المتحدة، وغالبيتهم يقيمون في الشمال على الحدود مع سوريا مع أقرباء أو في منازل مستأجرة أو ملاجئ.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Syrian refugee family's are seen crossing the Lebanese border at Al Masnaa area are they upon their arrival from Syria, in Al Masnaa, Lebanon, 19 July 2012. Unrest in Syria has triggered the departure of thousands of people who fled the violence, some 150,000 went to Jordan while tens of thousands others headed to Turkey and Lebanon

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن قدرة لبنان على استقبال النازحين السوريين استنفدت. كما أعلن لبنان أن عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من سوريا هو 13 ألف لاجئ أغلبهم من مخيم اليرموك.

Published On 2/1/2013
معاناة اللاجئين السوريين في لبنان

أكدت منظمة “أطباء بلا حدود” أن أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان يفتقدون الرعاية الطبية ويعانون من ظروف معيشية غير ملائمة خاصة في ظل الظروف الجوية في فصل الشتاء، عازية ذلك إلى إجراءات التسجيل.

Published On 7/2/2013
epa03311362 Syrian refugees are seen crossing the Lebanese border post at Al Masnaa area upon their arrival from Syria, in Al Masnaa, Lebanon, 19 July 2012. Unrest in Syria has triggered the departure of thousands of people who fled the violence, some 150,000 went to Jordan while tens of thousands others headed to Turkey and Lebanon. EPA/LUCIE PARSEGHIAN

أعلن المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ستيفان فولي أن المفوضية الأوروبية ستخصص 30 مليون يورو إضافية للبنان، وذلك لمساعدته على مواجهة تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضيه. وبذلك يرتفع مجموع المساعدات التي يتلقاها لبنان من الىتحاد الأوروبي إلى 75 مليون يورو.

Published On 5/3/2013
لاجئون سوريون لحظة وصولهم الجهة الاردنية من الحدود مع سوريا الشهر الماضي

قالت جهات إنسانية دولية إن الطلب على المساعدات يتزايد بشكل كبير بعدما أصبح خمس سكان سوريا يعيشون حاليا في أوضاع بائسة، في حين طلب لبنان مساعدة الدول العربية لمواجهة تدفق اللاجئين السوريين.

Published On 13/3/2013
المزيد من حوادث الطرق
الأكثر قراءة