مصرع 22 عاملا بحادث سير بالإمارات

قتل 22 عاملا آسيويا وأصيب 24 بجروح في حادث سير تعرضت له الحافلة التي كانوا على متنها في منطقة العين قرب العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وفقد سائق عربة مخصصة لخلط الإسمنت السيطرة عليها فاصطدمت بحافلة تقل على متنها 64 عاملا آسيويا معظمهم عمال نظافة ينتمون إلى شركات مختلفة مما أدى إلى وفيات وإصابات، طبقا لما أفادت به وكالة أنباء الأمارات.

 
 وقال الضابط في شرطة أبو ظبي حسين أحمد الحارثي إن فرامل عربة الإسمنت تعطلت بينما كانت تسير على طريق مخصص للشاحنات والحافلات, وأضاف أن الحادث وقع عند ساعات الصباح خلال ذروة الازدحام على هذه الطرق.

وقد سارعت فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف والمروحيات إلى مكان الحادث, ونقل الضحايا والجرحى إلى مستشفيات عدة في أبو ظبي.

وغالبا ما تقع حوادث سير في الإمارات حيث يعيش غالبية من الأجانب وضمنهم اليد العاملة الآسيوية التي تنشط خصوصا في قطاع البناء.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أدى تشكل الجليد نتيجة انخفاض درجات الحرارة إلى وقوع أكثر من مائة حادث سير بالعاصمة الأردنية عمان، كما أشارت مصادر أخرى إلى وقوع أربعة قتلى وعشرات الجرحى في 24 ساعة في حوادث سير رفعت الأردن إلى المرتبة الثانية بين الدول العربية في نسبتها.

قتل 22 شخصا وأصيب 25 آخرون بجروح -أربعة منهم في حالة خطرة- جراء حادثي سير منفصلين على طريق حمص-حماه شمال العاصمة السورية. وعزت الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق الحادثين إلى خلل فني في شاحنتين، وانعدام أسوار أمان ما بين مسلكي الطريق الرئيسي.

لقي مالا يقل عن 54 شخصا مصرعهم وأصيب عشرون آخرون بجروح في حوادث سير متفرقة في الفلبين وماليزيا، وارتفع عدد ضحايا حوادث المرور في ماليزيا خلال أسبوع على الرغم من حملة توعية مرورية بدأتها الحكومة مؤخرا.

قتل أكثر من سبعين شخصا وأصيب ما يزيد عن ألف آخرين في حوادث سير متفرقة في الجزائر خلال أسبوع واحد فقط، وذلك حسب بيان صدر الخميس عن قيادة شرطة الدرك الوطني الذي أرجع معظم أسباب تلك الحوادث إلى السرعة المفرطة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة