إسرائيل تعيد جرحى سوريين لبلادهم

epa03459745 Smoke caused by mortar shelling is seen on the Syrian side of the border on the Golan Heights, near the Israeli village of Alonie Habashan, 06 November 2012. The Israeli army is still on high alert in the area after Syrian tanks entered the demilitarized zone in the Israel-occupied Golan Heights on 03 November. EPA/ATEF SAFADI
undefined

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء أنه أعاد ستة جرحى سوريين من أصل سبعة إلى بلادهم بعد أن تلقوا العلاج في مستشفياتها إثر إصابتهم خلال الاشتباكات بين قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن ستة من المصابين غادروا المستشفى الإسرائيلي وعادوا إلى سوريا اليوم، وأشارت إلى أن المصاب السابع مازال يتلقى العلاج لأنه حالته حرجة، ولكنها لم تكشف عن هوية المصابين.

وكانت إسرائيل أعلنت في السادس عشر من الشهر الجاري أنها سمحت للمصابين بدخول أراضيها عبر هضبة الجولان المحتلة التي شهدت سفوحها الشرقية اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات الرئيس بشار الأسد.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن عملية إعادة السوريين الستة "تمت في مكان لم يعلن عنه حرصا على سلامتهم الشخصية".

من جانبها ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن السوريين لم يدخلوا من معبر القنيطرة الذي يستخدم عادة في الحالات الإنسانية، بل مروا على الأرجح من إحدى البوابات الجانبية.

يُشار إلى أن إسرائيل وسوريا في حالة حرب من الناحية الرسمية.

المصدر : وكالات