مصر تصادر صواريخ مهربة من ليبيا

أعلن مصدر أمني في مصر أن السلطات صادرت صباح اليوم الأربعاء شاحنتين صغيرتين تحملان ستين صاروخا مضادا للدبابات تم تهريبهما عبر الحدود مع ليبيا.

وأضاف المصدر -مشترطا عدم الكشف عن هويته- أن السلطات الأمنية ألقت صباح اليوم القبض على سائقي الشاحنتين، وأن الأسلحة تمت مصادرتها.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، فإن السائقين كانا متجهين من مدينة مرسى مطروح (430 كيلومترا شمال غرب العاصمة) على الطريق الساحلي باتجاه سيناء، إذ يعتقد أن الوجهة النهائية كانت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، حيث يتم تهريب الأسلحة عبر أنفاق تحت الأرض، حسب الوكالة.

وقضت محكمة مصرية أمس الثلاثاء بإلزام الرئيس المصري محمد مرسى باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لغلق وهدم جميع الأنفاق بين مصر وقطاع غزة، حيث تتعرض هذه الأنفاق لحملة واسعة من الأمن المصري عبر إغراقها بمياه الصرف الصحي، مما تسبب وفق مصادر فلسطينية بإغلاق العشرات منها منذ بداية العام الجاري.

ويذكر أن قوات الأمن المصرية صادرت في مايو/أيار الماضي كميات ضخمة من الأسلحة، منها أربعون صاروخ أرض أرض وأسلحة ثقيلة أخرى، أثناء تهريبها إلى داخل البلاد من جهة يعتقد بأنها ليبيا، حيث عثر عليها في قافلة من ثلاث سيارات كانت تتحرك قرب مرسى مطروح.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

صادرت قوات الأمن المصرية كميات ضخمة من الأسلحة منها 40 صاروخ أرض-أرض وأسلحة ثقيلة أخرى، أثناء تهريبها إلى داخل البلاد من جهة يعتقد بأنها ليبيا.

اتفقت تونس وليبيا ومصر -التي تعرف ببلدان الربيع العربي- اليوم الجمعة على تعزيز النشاط الاقتصادي والتنسيق الأمني بينها لمكافحة الإرهاب وتهريب الأسلحة على الحدود في ظل استمرار الأوضاع الأمنية الهشة عقب ثورات شعبية أطاحت بثلاثة من أقدم الرؤساء في المنطقة.

قضت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء بإلزام الرئيس المصري محمد مرسى باتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لغلق وهدم جميع الأنفاق بين مصر وقطاع غزة.

أعلن مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الخميس احتجاجها لدى مصر على الحملة الأمنية التي تستهدف إغلاق الأنفاق مع قطاع غزة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة