حزب الله ينفي تعرض أمينه العام لوعكة

نفى حزب الله أمس الثلاثاء تقارير عن توعك أمينه العام حسن نصر الله، ونقله للعلاج في إيران، مؤكدا أنها عارية عن الصحة وأنه في لبنان.

وقال مكتب العلاقات الإعلامية إن نصر الله بصحة جيدة وموجود في لبنان ولم يغادره، ووصف تقارير تحدثت عن نقله للعلاج في مستشفى إيراني بأنها "شائعات عارية عن الصحة جملة وتفصيلا".

وكانت وكالة أنباء الأناضول التركية قد نقلت عن مصادر -وصفتها بالمطلعة والقريبة من الحزب- أن نصر الله أصيب بوعكة صحية نقل على أثرها إلى مستشفى بالضاحية الجنوبية في بيروت، ثم غادره إلى أحد المستشفيات في إيران عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

وأضافت المصادر أن الوضع الصحي لنصرالله مستقر في الوقت الراهن، ولكنه لا يزال موجودا في إيران.

ولم تحدد المصادر تاريخ تعرض نصر الله للوعكة الصحية بشكل دقيق ولم تذكر أية تفاصيل عن طبيعة الوعكة.

وقالت قناة "المنار" التابعة للحزب إن نصر الله سيظهر مساء  اليوم الأربعاء على شاشتها متحدثا عن آخر التطورات الراهنة والمستجدات  السياسية في لبنان والمنطقة.

وكان آخر ظهور متلفز لنصر الله في السادس عشر من الشهر الجاري عندما ألقى كلمة عبر التلفزيون في مهرجان أقامه الحزب، أما آخر ظهور شخصي فكان في سبتمبر/أيلول الماضي خلال مظاهرة نظمها حزب الله في الضاحية الجنوبية احتجاجا على الفيلم المسيء للنبي محمد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

خيّر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم الجمعة خاطفي 11 لبنانيا في سوريا، بين حل المشكلة بالسلم أو الحرب أو الحب. وحث نصر الله الخاطفين على إطلاق سراح المخطوفين، قائلا إنهم مواطنون لبنانيون أبرياء.

جدد خاطفو اللبنانيين المحتجزين في سوريا مطالبتهم باعتذار من الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إلى الثورة السورية، جاعلين ذلك شرطا لإطلاق سراح المخطوفين الذين وصفوهم بأنهم ضيوف.

نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الخميس إرسال مقاتلين إلى سوريا، وقال إن نظام الرئيس بشار الأسد ليس بحاجة إلى الحزب ولا إلى أي قوة أخرى لتقاتل معه.

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الخميس أن سوريا مهددة بالتقسيم، ودعا الحكومة في بيروت إلى "التفاوض المباشر" مع خاطفي اللبنانيين في سوريا، والضغط على تركيا والسعودية وقطر لحسم هذه المسألة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة