أحكام بسجن محتجين في البحرين



حكمت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء بسجن سبعة متهمين بمحاولة قتل شرطيين وبرأت 13 آخرين.

وأفادت النيابة العامة البحرينية في بيان لها بأن المتهمين العشرين حوكموا بتهمة مهاجمة دورية للشرطة بقنابل مولوتوف في سترة جنوب المنامة والشروع بقتل أفراد من الشرطة، وذلك في الأحداث التي جرت في فبراير/شباط 2012.

واتهمت جمعية الوفاق المعارضة السلطات البحرينية بتعذيب المتهمين العشرين الذين قالت إن من بينهم خمسة اطفال، مؤكدة أن الاعترافات أخذت منهم تحت الضغط.

وكان القضاء البحريني قد برأ أمس الثلاثاء شرطيين من تهمة قتل متظاهر في فبراير/شباط عام 2011، الأمر الذي انتقدته المعارضة واعتبرته تساهلا من القضاء مع من وصفتهم "بالمجرمين".

وكانت البحرين قد شهدت في 2011 احتجاجات تطالب فيها المعارضة بإصلاح نظام الحكم، ويعتبرها الطرف الآخر اضطرابات طائفية مدعومة من إيران وموجهة ضد الدولة والجوار الخليجي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أحالت النيابة العامة في البحرين تسعة أشخاص -بينهم خمسة هاربين- للمحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر. كما أعلنت وزارة الداخلية السبت عن ضبط خلية "إرهابية" مؤلفة من ثمانية عناصر تنقلوا بين إيران ولبنان والعراق وتلقوا تدريبات على استخدام العنف.

أكّد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن بلاده تحترم سيادة البحرين على أراضيها وقرارات قيادتها، معتبراً التصريحات التي أدلى بها النائب ميشال عون حول الأحداث في البحرين تعبّر عن آراء شخصية لا تمثّل وجهة نظر حكومته.

أكدت جمعية الوفاق الوطني المعارضة في البحرين وفاة متظاهر متأثراً بجروح أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الأمن في الذكرى السنوية الثانية للاحتجاجات, وحملت الحكومة كامل المسؤولية، غير أن الحكومة قالت إنه لا دليل على أن الشرطة مسؤولة عن وفاة المتظاهر.

تبدأ في مملكة البحرين اليوم فعاليات مؤتمر حقوقي يبحث إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان بمشاركة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وعدد كبير من الخبراء الحقوقيين.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة