الجيش الجزائري يقتل 12 مسلحا

An Algerian military helicopter flies over Amenas city, south east of Algiers, where Islamist militants have been holding foreigners hostage, January 19, 2013. More than 20 foreigners were captive or missing inside a desert gas plant on Saturday, nearly two days after the Algerian army launched an assault to free them that saw many hostages killed. The standoff between the army and al Qaeda-linked gunmen - one of the biggest international hostage crises in decades - entered its fourth day, having thrust Saharan militancy to the top of the global agenda. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags: CIVIL UNREST POLITICS ENERGY)
undefined
 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية أن قواتها قتلت 12 مسلحا وصادرت كمية من الأسلحة والذخيرة في عمليتين منفصلتين بشرق وغرب البلاد.
 
وأوضحت الوزارة في بيان أن ثمانية مسلحين قتلوا بمنطقة واد بودواو ببلدة تيمزريت بولاية بومرداس على بعد خمسين كيلومترا شرق البلاد، ثلاثة منهم وصفتهم بمجرمين خطيرين مطلوبين.

وفي ذات العملية استولت القوات على ست بنادق آلية من نوع كلاشينكوف وبندقيتين نصف آليتين من نوع سيمينوف ومسدس آلي وجهاز اتصال لاسلكي وكمية من الذخيرة وتدمير قنابل تقليدية، حسب البيان.

وضمن عملية أخرى قتلت قوات الجيش أربعة مسلحين بمنطقة بقعة مجاجي ببلدية الصبحة بمدينة بوقادير بولاية الشلف التي تقع على مسافة 250 كيلومترا غرب الجزائر.

كما صادرت القوات ثلاث بنادق آلية من نوع كلاشينكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمينوف وقنابل يدوية، إضافة إلى كمية من الذخيرة وتسعة هواتف نقالة.

وينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في ولاية بومرداس الواقعة على بعد 50 كلم شرق الجزائر.

وكان مسلحان قتلا وأصيب ستة جنود في اشتباك أعقب مهاجمة مسلحين ثكنة عسكرية للجيش بخنشلة جنوب شرقي الجزائر.

وقبل ذلك هاجم مسلحون منتصف الشهر الماضي منشأة للغاز بمدينة عين أميناس بولاية إليزي جنوبي شرقي الجزائر واختطفوا عددا من الرهائن بينهم جزائريون وغربيون، وأسفر هجوم شنه الجيش عن مقتل 37 رهينة أجنبيا و29 من الخاطفين.

المصدر : وكالات