قتلى بهجمات متفرقة بالعراق

TUZ KHURMATU, -, IRAQ : Iraqis inspect the damage following two bomb blasts near a Shiite place of worship in the flashpoint town of Tuz Khurmatu in the Kirkuk province on December 17, 2012. Two car bombs near a Shiite place of worship, or husseiniyah, and another in a village populated by Iraq's small Shabak minority killed at least 10 people and wounded 32, police and doctors said. AFP PHOTO/MARWAN IBRAHIM
undefined

لقي سبعة عناصر من الصحوة وثلاثة أفراد من الشرطة مصرعهم على إثر هجمات استهدفتهم ليلة أمس الخميس في كل من طوزخرماتو والموصل بالعراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في الشرطة برتبة مقدم قوله إن "مسلحين مجهولين يرتدون زيا عسكريا اقتحموا نقطة تفتيش للصحوة عند قرية الحليوات قرب ناحية طوزخورماتوا (175 كلم شمال بغداد)، واقتادوا عناصرها إلى منطقة قريبة وقاموا بإعدامهم بالرصاص ولاذوا بالفرار"، وذكر أن الهجوم وقع عند الساعة الثانية بعد منتصف ليل الخميس بالتوقيت المحلي.

وأكد طبيب في مستشفى الطوز استقبال جثث سبعة من عناصر الصحوة، وعنصرا آخر مصابا بجروح بليغة.

ويعد الهجوم الثاني ضد قوات الصحوة التي تقاتل تنظيم القاعدة في العراق خلال شهر فبراير/شباط، بعد مقتل 23 شخصا أغلبهم من عناصر الصحوة، في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدفهم في منطقة التاجي شمال بغداد.

من جانب آخر قالت مصادر في الشرطة إن ثلاثة أشخاص فجروا أنفسهم وسط نقاط تفتيش في مدينة الموصل شمال العراق في ساعة متأخرة الخميس، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أفراد من الشرطة.

وتأتي هذه الهجمات في ظل أزمة سياسية حادة على خلفية المظاهرات المتواصلة ضد حكومة نوري المالكي، وهو ما يثير مخاوف من تدهور الوضع الأمني في البلاد وعودة القتال الطائفي خاصة بعد انسحاب القوات الأميركية في ديسمبر/كانون الأول عام 2011.

المصدر : وكالات