مصدر أمني كويتي ينفي كشف خلية إخوانية

نفى مصدر أمني كويتي النبأ الذي أوردته صحيفة الوطن الكويتية بشأن القبض على ثلاثة مصريين ضمن خلية إخوانية تسعى لزعزعة الاستقرار في البلاد، ووضح المصدر أن الخبر غير صحيح ومفبرك.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية لوكالة رويترز إنه لا صحة لما ورد في الصحيفة.

وكانت صحيفة الوطن الكويتية قد قالت اليوم الجمعة إن جهاز أمن الدولة الكويتي ألقى القبض على ثلاثة مصريين يعتقد بأنهم ضمن خلية إخوانية تحاول زعزعة الأمن في البلاد.

وذكرت الصحيفة أن هؤلاء المصريين كان بحوزتهم أكثر من ثلاثين منشورا تحمل عبارات عن عملية سرية تقرر تقديم موعدها 14 ساعة، وتتضمن تهديدا لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وقد بدأت التحقيقات معهم فور وصولهم مبنى جهاز أمن الدولة.

وأضافت "الوطن" أن معلومات سرية وردت لرجال أمن الدولة في العاصمة عن وجود مصري يحمل منشورات خطيرة تمس أمن البلاد وتتضمن تهديدا لأمير البلاد، فتمت مراقبته بشكل دقيق حتى أوقف ظهر أمس، ليتبين أنه يعمل سائقا، وبعد تفتيش سيارته عثر على بعض المنشورات التي شكلت الخيط الأول للوصول إلى باقي المجموعة.

ووفقا للصحيفة فإن المتهم الثاني يعمل مسؤولا بإحدى الشركات والثالث سائق.

لكن المصدر المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أكد أن الخبر بكامله مختلق، ويتعلق ببلاغ كيدي تم التحقيق فيه ولم تثبت صحته.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قضت محكمة الاستئناف الكويتية بإخلاء سبيل النواب السابقين فلاح الصواغ وخالد الطاحوس وبدر الداهوم بكفالة مالية 5000 دينار (18 ألف دولار)، مع تأجيل قضيتهم إلى 10 مارس/آذار المقبل.

انطلقت مسيرة احتجاجية في الكويت الثلاثاء شارك فيها الآلاف إثر صدور حكم محكمة الجنايات بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ لكل من النواب السابقين فلاح الصواغ، وخالد الطاحوس، وبدر الداهوم، بتهمة الإساءة للذات الأميرية.

قضت محكمة كويتية على كويتي بالسجن خمس سنوات بتهمة الإساءة لأمير البلاد عبر موقع تويتر، في ثالث قضية من نوعها في البلاد، وانتقد مدير الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان الحكم مطالبا الحكومة بتوسيع الحريات والتعجيل بتشريع قانون خاص بالجرائم الإلكترونية.

رأت المنظمة الحقوقية هيومن رايتس ووتش الخميس أنه لا يمكن للكويت الزعم بأنها منارة الحرية في الخليج، إذا كانت تصدر أحكاما بالسجن على من يدلي بتصريحات تعتبر مسيئة لأمير البلاد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة