قتلى في تحطم طائرة عسكرية باليمن



قال مراسل الجزيرة إن سبعة أشخاص قتلوا -بينهم طفلان وثلاثة نساء- وجرح آخرون، إثر تحطم طائرة عسكرية من نوع سوخوي قرب ساحة التغيير في صنعاء.

وسقطت الطائرة فوق أحد المباني القريبة من الساحة، حيث اشتعلت النيران في المبنى وامتدت إلى عدد من السيارات التي كانت متوقفة أمامه. وأظهرت أولى الصور الواردة من الموقع تفحم عدد من الجثث بسبب ألسنة النيران.

وأغلقت السلطات الأمنية الموقع ومنعت المواطنين من دخوله، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة لنقل الجرحى الذين يجهل عددهم إلى غاية الآن.

ولم يصدر حتى الآن تصريح رسمي حول الحادث وملابساته.

يذكر أن آخر حادث طيران في اليمن يعود إلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حين قتل عشرة أشخاص في تحطم طائرة حربية من نوع "إنتينوف" فوق حي الحصبة بالعاصمة صنعاء. وسقطت الطائرة بسبب خلل فني في محركها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قُتل عشرة أشخاص في تحطم طائرة عسكرية يمنية فوق العاصمة صنعاء صباح اليوم. وقال مصدر عسكري يمني إن الطائرة من طراز إنتونوف، وإن التقارير الأولية تشير إلى أن سبب تحطمها هو عطل فني.

اتهم الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح حزب التجمع اليمني للإصلاح (الإخوان المسلمين) بالعمل على طرده من البلاد، "من خلال رفع تقارير كاذبة إلى مجلس الأمن".

اعترض الرئيسان اليمنيان السابقان علي سالم البيض، وعلي عبد الله صالح اليوم السبت، على بيان لمجلس الأمن الدولي اعتبرهما معرقليْن للتسوية السياسية في اليمن بموجب المبادرة الخليجية.

توعد مجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات على من يعرقلون عملية الانتقال السياسي باليمن وفي مقدمهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، محذرا من زعزعة الاستقرار ومرحبا بالدعوة إلى حوار وطني.

المزيد من حوادث جوية
الأكثر قراءة