عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات ببغداد


أفاد مراسل الجزيرة في بغداد بأن أكثر من عشرين شخصا قتلوا وجرح عشرات آخرون بسلسلة تفجيرات استهدفت عدة أحياء في العاصمة بغداد.

ونقل المراسل عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن التفجيرات ناجمة عن ست سيارات مفخخة كانت مركونة في مدينة الصدر وحي الأمين ومنطقة الحسينية والحبيبية وحي القاهرة وحي الكرادة.

مداهمة
على صعيد آخر وصف محافظ ديالى عمر الحميري قيام قوات أمن عراقية بدهم مكتبه الخاص وأحد مقار الحزب الإسلامي ومصادرة أسلحة الحراس ليلة السبت بأنه عمل استفزازي تحاول الحكومة من خلاله إعادة العراق إلى المربع الأول.

ودعا الحميري الجهات المختصة إلى محاسبة الفاعلين وعدم غض الطرف عن ما حدث.

من جهته، قال قائد عمليات دجلة في العراق اللواء عبد الأمير الزيدي إنه لم يكن يعلم أن المكان الذي تعرض للدهم والتفتيش عائد إلى محافظ ديالى وأنه مكتبه الخاص.

ووصف الزيدي عملية مداهمة منزل المحافظ ومقر الحزب الإسلامي بأنها عمل رويتني يأتي ضمن اختصاص القوات الأمنية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل أكثر من ثلاثين عراقيا اليوم الجمعة في موجة تفجيرات جديدة، وسط احتجاجات مستمرة منذ أسابيع على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي.

8/2/2013

شهد العراق اليوم الاثنين سلسلة من الهجمات التي قتل فيها تسعة أشخاص وأصيب نحو ثلاثين آخرين بينهم ضابط كبير، وذلك بعد يوم دام قتل فيه 33 شخصا وأصيب 88، الأمر الذي دفع الجامعة العربية إلى إدانة الهجمات والدعوة لتقديم المساعدة.

4/2/2013

قتل 33 شخصا على الأقل وأصيب 80 آخرون، بهجوم منسق استعملت فيه سيارة مفخخة ونفذه “انتحاريون مسلحون” صباح اليوم، مستهدفين مبنى قيادة شرطة كركوك. وحسب وكالة الصحافة الفرنسية, فإن أسلوب الهجوم جاء مطابقا لعمليات سابقة نفذها تنظيم القاعدة في بغداد وكركوك.

3/2/2013

قتل 33 شخصا على الأقل وأصيب 70 آخرون في هجوم منسق بسيارة مفخخة وعدد من “الانتحاريين المسلحين” صباح اليوم الأحد، استهدف مبنى قيادة شرطة كركوك بوسط المدينة. وذكرت المصادر المنية أن المهاجمين كانوا يرتدون زي رجال الشرطة.

3/2/2013
المزيد من متفرقات
الأكثر قراءة