مباحثات روسية قريبا مع المعلم والخطيب

SDS4629 - Pretoria, -, SOUTH AFRICA : Russian Foreign Minister Sergei Lavrov gives a press conference on February 12, 2013 in Pretoria. Lavrov said he expected the UN Security Council to agree on "an adequate response" to North Korea's controversial nuclear test. World powers have voiced a chorus of condemnation after the reclusive communist state carried out a third nuclear test in defiance of stark international warnings. AFP PHOTO / STEPHANE DE SAKUTIN
undefined

أعلن ميخائيل بوغدانوف -نائب وزير الخارجية الروسي- الأربعاء، أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيبحث الأزمة السورية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف نهاية الشهر الجاري في موسكو، التي سيزورها أيضا عدد من الشخصيات المعارضة السورية بينها رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة معاذ الخطيب.

وقال بوغدانوف -وهو المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط- لقناة روسيا اليوم إن موسكو تنتظر زيارة وليد المعلم نهاية الشهر الجاري، حيث سيجري مباحثات مع لافروف متعلقة بسبل الخروج من الأزمة السورية. وأوضح أن تحديد الموعد النهائي لهذه الزيارة سيتم قريباً.

وفي السياق، قال نائب الوزير الروسي إن عدداً من الشخصيات السورية المعارضة سيصل أيضاً إلى موسكو، بمن فيهم رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية معاذ الخطيب، الذي أعرب عن اهتمامه بزيارة العاصمة الروسية تلبية للدعوة التي تلقاها مؤخراً من لافروف في مدينة ميونيخ الألمانية على هامش مؤتمر دولي للأمن.

وكان لافروف قد أكد عقب لقائه الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في الجزائر الاثنين، على تسوية الوضع في سوريا بطرق سياسية ودبلوماسية دون أي تدخل خارجي.

المصدر : وكالات