وفد من حماس يزور بلغاريا

البردويل: أحد قيادات حماس التي تزور بلغاريا  (الجزيرة-أرشيف)

 
بدأ وفد من نواب حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، في المجلس التشريعي الفلسطيني الأربعاء زيارة رسمية لبلغاريا تعد الأولى لبلد عضو في الاتحاد الأوروبي.
 
ويضم الوفد ثلاثة من قادة حماس هم صلاح البردويل، ومشير المصري إلى جانب إسماعيل الأشقر الذي قال في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية "وصلنا اليوم إلى بلغاريا وهي أول زيارة رسمية لنا حيث سنلتقي مع مسؤولين في الدولة وبرلمانيين من الحزب الحاكم والمعارضة لبحث التعاون وشرح القضية الفلسطينية".
 
وأضاف الأشقر إن زيارة بلغاريا تأتي بناء على "دعوة من مؤسسات ثقافية بلغارية والتي أعدت لنا برنامجا يتضمن عدة لقاءات مهمة مع أعضاء ومسؤولين في الحزب الحاكم والأحزاب المعارضة إضافة إلى ندوات في الجامعة عن فلسطين والقضية الفلسطينية".
 
واعتبر الأشقر الزيارة التي تستمر خمسة أيام "هامة جداً لشرح المعاناة التي يواجهها الفلسطينيون وجوانب القضية الفلسطينية"، مشيراً إلى "زيارات مماثلة لدول أجنبية في القريب".
 

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لا يقيم أي شكل من أشكال العلاقات الرسمية مع حركة حماس أو حكومتها المقالة.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قالت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إنه سيجري عقد لقاء جديد مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خلال ثلاثة أيام لاستكمال جهود تحقيق المصالحة بعد التشاور مع قادة الحركتين والفصائل الفلسطينية الأخرى حيث تم تحقيق تقدم في بعض النقاط خلال اجتماع القاهرة.

يجتمع ممثلون عن الفصائل الفلسطينية في القاهرة اليوم الجمعة بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل لبحث آلية تفعيل المصالحة الفلسطينية. وعقدت حركتا حماس وفتح اجتماعا مساء أمس بحضور مسؤولين مصريين لتقييم التفاهمات التي تمت مؤخرا.

اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين بينهم قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خلال حملة دهم فجر الثلاثاء شمال الضفة الغربية بحسب ما أفادت به مصادر أمنية فلسطينية.

أعلنت حركة فتح اليوم الثلاثاء أن الرئيس محمود عباس باشر مشاورات لتشكيل حكومة توافق في إطار عملية المصالحة الجارية مع حركة حماس, والتي من شأنها أن تنهي الانقسام السائد من عام 2007.

المزيد من حركات
الأكثر قراءة