مقتل مسؤول هيئة الإعمار الإيرانية بلبنان

أعلنت السفارة الإيرانية في لبنان مقتل رئيس الهيئة الإيرانية لإعادة الإعمار في لبنان حسام خوش نويس على أيدي من وصفتهم بـ"مجموعات إرهابية مسلحة".

وقالت السفارة -في بيان لها- إن نويس قتل في طريق عودته من دمشق إلى بيروت، غير أن البيان لم يحدد تاريخ ولا مكان مقتل المسؤول الإيراني.

وفي معلومات خاصة حصلت عليها قناة الجزيرة، فإن نويس كان قد وصل إلى مطار دمشق الدولي في الساعة العاشرة من صباح يوم أمس، وبعد مغادرته المطار استهدفت سيارته بالرصاص، مما أدى إلى مقتله هو وشخص إيراني آخر لم يتم تحديد هويته حتى الآن، كما لم تتم الإشارة إليه في بيان السفارة.

ومن جهتها، نقلت وكالة أسوشيتد برس -عن موقع إلكتروني إيراني وصفته بالمستقل- قوله إن ضابطا في الحرس الثوري الإيراني تم اغتياله في لبنان.

وأضاف الموقع أن الضابط المعني هو الجنرال حسن شاطري، الذي قال إنه تم اغتياله من طرف "مرتزقة النظام الصهيوني"، دون أن يضيف أي تفاصيل عن عملية الاغتيال.

يشار إلى أن حسام خوش نويس كان ينتمي إلى الحرس الثوري الإيراني، وقد تسلم مهامه في الهيئة الإيرانية لإعادة الإعمار في لبنان بتكليف شخصي من الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، بعد انتهاء الحرب الإسرائيلية على لبنان صيف عام 2006.

وقد أشرفت الهيئة الإيرانية لإعادة الإعمار في لبنان على إعادة إعمار الكثير من المباني التي هدمتها الحرب الإسرائيلية، وخصوصا في جنوب لبنان والبقاع.

المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس