إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيا بالضفة


ارتفع عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حملة دهم فجر اليوم الأربعاء، إلى 13 فلسطينيا من محافظات رام الله ونابلس وجنين والخليل في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مسؤول محلي أن  قوات الاحتلال اقتحمت قرية بيت دقو في رام الله فجر اليوم، واعتقلت عشرة شبان تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما. كما اعتقلت ثلاثة من نابلس وجنين والخليل.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال باشروا فور اقتحام القرية بعمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين. 

وكثفت قوات الاحتلال حملات الاعتقال والدهم في الضفة  الغربية بزعم ملاحقة من تصفهم بأنهم "مطلوبون".

جاء ذلك بعد يوم من اعتقال قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين -بينهم عضو القيادة السياسية بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رأفت ناصيف- خلال حملة دهم فجر أمس الثلاثاء في طولكرم ونابلس شمال الضفة الغربية، حسب ما أفادت به مصادر أمنية فلسطينية.

ونقل مراسل الجزيرة نت عن نشأت ناصيف شقيق القيادي المعتقل، قوله إن عددا كبيرا من قوات الاحتلال طوّقت منزل أخيه الواقع في الحارة الجنوبية للمدينة قرابة الساعة الثانية فجرا واقتحمته بشكل عنيف، حيث حطم الجنود بوابة البناية الرئيسية بأدوات حادة ثم اقتحموا المنزل الواقع في الطابق الأول من البناية.

يذكر أن جيش الاحتلال اعتقل الأسبوع الماضي 25 عضوا في حماس، بينهم ثلاثة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي عددا من الفلسطينيين بينهم قيادي بارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خلال حملة دهم فجر الثلاثاء شمال الضفة الغربية بحسب ما أفادت به مصادر أمنية فلسطينية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة من عناصر حركة المقاومة الإسلامية (حماس) شمال وشرقي نابلس بالضفة الغربية، في ثان اعتقال ضد كوادر الحركة. كما توغلت قوات إسرائيلية شرق غزة وجنوبها وقامت بتجريف للأراضي.

أعلنت وزارة الأسرى بالسلطة الفلسطينية وفاة أحد الأسرى بسجون إسرائيل اليوم الثلاثاء، في حين اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 16 فلسطينيا بأنحاء مختلفة من الضفة، واحتجزت خمسة صحفيين خلال عملهم في بيت لحم، قبل أن تخلي سبيلهم لاحقا.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء سبعة فلسطينيين في مدينتي نابلس وطولكرم بالضفة الغربية المحتلة، ضمن حملة اعتقالات بحق من تصفهم بالمطلوبين.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة