غزة تنفي مهاجمة مسلحين لموقع بحدود مصر

A picture taken from Rafah in the southern Gaza Strip on the border with Egypt, on July 5, 2013 shows an Egyptian soldier standing on top of a watch tower in the Egyptian side of the border. An Egyptian soldier was killed early today in coordinated rocket and machinegun attacks by Islamist militants on army checkpoints and a police base in the restive Sinai, medics said. AFP PHOTO / SAID KHATIB
undefined

نفت وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية المقالة ما أعلنه الجيش المصري عن إحباط محاولة مسلحين فلسطينيين تفجير برج مراقبة في الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة.

وأكدت وزارة الداخلية -في بيان نشر على موقعها الإلكتروني- أن المنطقة الحدودية مع مصر آمنة وتخضع لرقابة مشددة من قوى الأمن الفلسطيني، وأوضحت أن هذه الاتهامات "تأتي في إطار سياسة الأكاذيب الممنهجة ضد قطاع غزة لتبرير حصاره واستهدافه".

وطالبت الوزارة بالكف عن "الأسلوب المفضوح، حيث لم يثبت طيلة الفترة الماضية أي دليل يشير لعلاقة غزة بالأحداث الحالية في الأراضي المصرية".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت القوات المسلحة المصرية، أن عناصرها تمكنوا من إحباط محاولة لتفجير أبراج مراقبة لقوات حرس الحدود.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، في بيان نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية تمكنوا من إحباط محاولة تفجير عن بعد بالقرب من أبراج المراقبة بمنطقة البرازيل برفح على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

وذكر أن "عناصر متطرفة" من قطاع غزة وضعت خمسين كيلوغراماً من المواد المتفجرة لتفجير الأبراج.

المصدر : وكالات