حزب الله يتهم إسرائيل باغتيال أحد قادته

اتهم حزب الله اللبناني إسرائيل باغتيال القيادي العسكري في الحزب حسان هولو اللقيس فجر اليوم الأربعاء أمام منزله في منطقة سان تيريز قرب بيروت، بعد عودته من عمله.

وقال الحزب في بيان إن على إسرائيل تحمل كامل المسؤولية والتبعات عن الاغتيال، مشيرا إلى أنها فشلت في محاولات عديدة لاغتياله.

وكان تلفزيون المنار التابع لحزب الله قال إن "المقاومة الإسلامية تنعى أحد قادتها الشهيد حسان هولو اللقيس الذي اغتيل أمام منزله في منطقة الحدث" شرق بيروت، مؤكدا أن "الاتهام المباشر باغتيال القائد اللقيس يتجه إلى العدو الإسرائيلي حكما".

وقالت مراسلة الجزيرة إلسي أبي عاصي في بيروت إن مصادر أمنية أوضحت لها في وقت سابق أن اللقيس اغتيل قبيل منتصف الليل على أيدي مسلحين ملثمين كانا يحملان رشاشين كاتمين للصوت أطلقا النار عليه فأردياه قتيلا.

وأضافت المراسلة أن الحزب أوضح أن اللقيس تعرض لعدة محاولات اغتيال فاشلة من طرف إسرائيل.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أطلت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان برأسها مجددا لتعمق انقسام المشهد السياسي في البلاد عبر اتهام حسن حبيب مرعي بالضلوع في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط عام 2005.

قتل مجهولان الشيخ السني سعد الدين غية عضو جبهة العمل الإسلامي اللبنانية المؤيدة للنظام السوري ولحزب الله اللبناني بمدينة طرابلس شمالي البلاد، حيث أطلقا عليه النار من مسدس حربي، وفق ما ذكر مصدر أمني لبناني.

فكك الجيش اللبناني سيارة مفخخة ببكمية كبيرة من المتفجرات في منطقة البقاع، بالتزامن مع إحياء لبنان اليوم الذكرى السبعين للاستقلال بعرض عسكري حضره الرئيس ميشال سليمان الذي انتقد “استقلال أطراف لبنانية عن منطق الدولة، وتخطي الحدود والانخراط في نزاع مسلح”.

شهدت عدة مناطق في محافظة درعا السورية الحدودية مع الأردن خلال الأسابيع معارك ومواجهات عنيفة مباشرة بين المقاتلين الساعين لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، ومقاتلي حزب الله اللبناني الساعين بدورهم لاستعادة السيطرة على الحدود مع الأردن.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة