أمير قطر يلتقي رئيس الوزراء التركي بالدوحة


بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ظهر الأربعاء في الديوان الأميري بالدوحة عددا من القضايا الإقليمية والدولية، لا سيما الوضع في سوريا.

وقال رئيس الوزراء التركي إن لقطر وتركيا آراء متطابقة بالنسبة للمسائل ذات الصلة الإقليمية والدولية، لافتا خلال كلمة بمناسبة افتتاح المقر الجديد للسفارة التركية بالدوحة إلى أن تركيا تبذل قصارى جهدها مع دولة قطر لتحويل المنطقة إلى منطقة آمنة، بحسب تعبيره.

وقد شهد أمير قطر ورئيس الوزراء التركي التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال توليد الطاقة بين قطر القابضة وشركة إلكتريك أورتيم في منطقة أفسن البستان بجمهورية تركيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

انتقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الثلاثاء ما وصفه بعجز المجتمع الدولي في التصدي للنظام السوري الذي “ما زال يرتكب جرائم ضد الإنسانية” معربا عن دعم بلاده الكامل للشعب السوري، وجدد تأكيد الدوحة على محورية القضية الفلسطينية.

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن قضية الشعب الفلسطيني قضية عادلة، داعيا إلى رفع الظلم التاريخي الواقع عليه. وأكد من جهة ثانية أن المجازر بحق الشعب السوري تجاوزت الخطوط الحمراء، خاصة بعد استخدام السلاح الكيميائي الشهر الماضي.

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في باريس اليوم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وأجريا مباحثات تناولت خصوصا الأزمة السورية التي تشكل حاليا موضوع تحركات دولية ومشاورات مكثفة، تمهيدا لإصدار مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن نزع السلاح الكيميائي السوري.

التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في مكة المكرمة، بملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز، في أول زيارة خارجية يقوم بها الشيخ تميم منذ تسلمه مقاليد الحكم من والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في يونيو/حزيران.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة