الأردن يفرج عن معتقلي "شعار رابعة"

محمد النجار-عمان

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الإفراج بكفالة عن ثلاثة معتقلين أوقفوا على خلفية رفعت شعار رابعة العدوية تضامنا مع معارضي الانقلاب في مصر.

وجاء قرار المحكمة بعد أكثر من ثلاثة أشهر على اعتقال كل من همام قفيشة وأيمن البحراوي وضياء الدين الشلبي، الذين جرى توجيه اتهام لهم بتعكير صفو العلاقات الأردنية مع دولة شقيقة، والمقصود بها مصر.

واعتقل الشبان الثلاثة في سبتمبر/أيلول الماضي بعد تبادلهم رسائل عبر تطبيق "الواتس أب" تؤيد المتظاهرين ضد الانقلاب العسكري في مصر.

وأدى اعتقال النشطاء الثلاثة إلى موجة انتقادات من منظمات حقوقية محلية ودولية.

وكان الأمين العام لجبهة العمل الإسلامي حمزة منصور قد دعا الملك الأردني عبد الله الثاني إلى الإفراج عن المعتقلين، وذلك في رسالة أرسلها إليه قبل أيام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت عائلات معتقلين من التيار السلفي الجهادي إن 12 من معتقلي التيار دخلوا إضرابا عن الطعام منذ 12 يوما بسجن الهاشمية بمحافظة الزرقاء احتجاجا على ظروف اعتقالهم، وتأخر محاكماتهم أمام محكمة أمن الدولة.

أوقف المدعي العام لمحكمة الجنايات الكبرى الأردنية الاثنين النائب يحيى السعود بتهمة التحريض على القتل، في حين أبدى رئيس مجلس النواب اعتراضه على توقيف السعود دون إبلاغ المجلس، مطالبا بالإفراج عنه ووقف الإجراءات المتخذة بحقه.

تلقى أحد أعضاء التيار السلفي الجهادي في الأردن حكما بالسجن خمس سنوات، لإدانته بالقتال في صفوف جبهة النصرة الإسلامية، التي تقاتل قوات الرئيس السوري بشار الأسد للإطاحة به على خلفية ثورة شعبية بدأت عام 2011.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة