استشهاد فلسطيني وإصابة ستة آخرين بغزة

استشهد فتى فلسطيني وأصيب ستة آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي في اعتداءات وقعت اليوم على ثلاث مناطق حدودية في قطاع غزة الفلسطيني مع إسرائيل.

وأوضح مراسل الجزيرة في غزة تامر المسحال أن أشد الاعتداءات وقع عندما اقتربت مجموعة من الفتية الفلسطينيين من الشريط الحدودي الفاصل بين بيت حانون (شمال غزة) وإسرائيل، فأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج لمراقبة الحدود النار على الفتية، فاستشهد أحدهم وجرح أربعة آخرون.

وأضاف أنه تم نقل الشهيد، ويدعى عودة جهاد حمد يبلغ 17 عاما، والمصابين الأربعة إلى مستشفى بيت حانون، وصفت جراح اثنين منهم بمتوسطة الخطورة.

أما بالنسبة للحادث الثاني، فقد قال المسحال إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة أخرى من الفتية الفلسطينيين بالقرب من الحدود هذه المرة شرقي بلدة جباليا، مما أدى لإصابة اثنين بجراح مختلفة.

والحادث الأخير، ذكر مراسل الجزيرة أنه وقع في بلدة خزاعة الحدودية جنوب قطاع غزة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية النار على مجموعة من الفلسطينيين، غير أنه لم يصب أحد بأذى.

إلى ذلك، توغلت قوة إسرائيلية شرقي بلدة جباليا وسط إطلاق نار متقطع. وقال سكان محليون إن عدة دبابات إسرائيلية توغلت شرقي جباليا لمسافة محدودة، ونفذت عمليات إطلاق نار عشوائية، وقامت بأعمال تجريف في الأراضي الزراعية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

استشهد مساء اليوم السبت فتى فلسطيني في الخامسة عشرة من عمره بعد إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على فتية كانوا يلعبون قرب مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة رام الله، حسب ما أفادت به مصادر رسمية.

شيع مئات الفلسطينيين السبت في قطاع غزة جثمان أحد الشهداء الأربعة الذين سقطوا يوم الجمعة في غارة جوية إسرائيلية على نفق في الحدود بين القطاع وإسرائيل، في حين انتشلت طواقم الإسعاف الفلسطينية جثة أحد المقاومين من النفق.

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد أربعة من عناصرها في اشتباكات مع قوات الاحتلال في قطاع غزة، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة خمسة من جنوده في تفجير عبوة أثناء عملية التوغل.

حذرت كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة من أن أي عدوان أو توغل جديد لجيش الاحتلال "لن يمر دون حساب"، وأعلنت أنها كشفت منظومة تجسس إسرائيلية، وذلك بعد توغل إسرائيلي في جنوب غزة أدى إلى استشهاد أربعة من عناصر الكتائب.

المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة