سفير قطر بلبنان يلتقي قياديا في حزب الله

علي سعد-بيروت

استقبل الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لـحزب الله السفير القطري بلبنان علي بن حمد المري الذي وصف اللقاء بالتعارفي، بينما قال حزب الله إن الزيارة كانت بروتوكولية.

وعقب اللقاء، اكتفى السفير المري بالقول إن الزيارة كانت تعارفية له كسفير جديد لبلاده في لبنان وتأتي ضمن الجولة التي يقوم بها على كافة المسؤولين اللبنانيين، في حين أبلغت السفارة القطرية في لبنان الجزيرة نت أن اللقاء يأتي في إطار التعارف ولا يحمل أي رسالة سياسية.

واستعرض اللقاء الذي استمر نحو ساعة -بالإضافة للملف السوري- العلاقات الثنائية بين قطر ولبنان. وأكد الجانبان أن الحلول السياسية في المنطقة أساس للمعالجة البناءة لما فيه مصلحة شعوب المنطقة، وأن تعاون الفرقاء في لبنان يقدِّم العلاج الذي يخدم لبنان وجميع أبنائه.

من جهته، وصف مسؤول العلاقات السياسية في حزب الله الشيخ حسن عز الدين أجواء اللقاء بالإيجابية، مشيرا إلى أن الزيارة كانت بروتوكولية وللتعارف بما أن السفير المري جرى تعيينه حديثا.

وأضاف عز الدين للجزيرة نت أن اللقاء تطرق إلى أوضاع المنطقة خصوصا ما يحصل في لبنان وسوريا، نافيا أن يكون المري قد نقل أي رسالة سياسية بخصوص تدخل حزب الله في الصراع العسكري في سوريا.

وردا على سؤال حول ما إذا كان اللقاء يفتح المجال للقاءات جديدة تعيد صياغة العلاقة بين الحزب وقطر، اكتفى عز الدين بالقول إن اللقاء كان إيجابيا بكل ما دار فيه، مضيفا أن السفير حمل رسالة محبة لكل اللبنانيين.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يبدأ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارة رسمية ورعوية اليوم الثلاثاء إلى قطر يرافقه فيها النائب العام المطران بولس الصياح. وتأتي زيارة البطريرك الماروني تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

أعرب الرئيس اللبناني ميشال سليمان عن شكره لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على “مساعي دولة قطر وجهودها” التي أدت إلى تحرير اللبنانيين الذين خُطفوا من قبل جماعة مسلحة في سوريا.

أعلن وزير خارجية قطر خالد العطية مساء الجمعة أن وساطة بلاده أفضت لإطلاق سراح اللبنانيين التسعة الذين خطفوا بمدينة إعزاز السورية قبل 16 شهرا، فيما أكد وزير داخلية لبنان أن اللبنانيين التسعة عبروا الحدود السورية إلى تركيا بعد إطلاقهم.

أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أن وكلاء وزارات الداخلية سيعقدون اجتماعا بالرياض الخميس القادم لتدارس سبل اتخاذ إجراءات ضد المنتسبين إلى حزب الله اللبناني في دول المجلس الست سواء في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة