جندي لبناني يقتل آخر إسرائيليا على الحدود

قال مصدر أمني لبناني إن جنديا من الجيش اللبناني أطلق النار مساء الأحد باتجاه جندي إسرائيلي وأرداه قتيلا، وذلك بعد استفزاز وتلاسن بينهما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وتشهد المنطقة الحدودية بين اللبونة والناقورة استنفارا متبادلا بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي بعد هذا الحادث.

ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون لحد الآن على الحادث الذي وقع في منطقة رأس الناقورة المطلة على البحر المتوسط عند الطرف الغربي للحدود.

وكانت صحيفة يديعوت أحرنوت ذكرت مساء الأحد أن وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي تعرضت لهجوم قرب الحدود مع لبنان.

وأوردت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن طائرات تساند القوات تقوم بتمشيط المنطقة لمنع أي عملية تسلل.

وبدوره نقل موقع قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني، عن مصدر أمني قوله إن قوة من الجيش اللبناني أطلقت النار على قوة إسرائيلية كانت تجتاز الحدود نحو الأراضي اللبنانية قرب معبر الناقورة.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي ألقى قنابل مضيئة في منطقة الاشتباك، وأن معلومات قال إنها خاصة به تفيد بفقدان جندي لبناني شارك في إطلاق النار على القوة الإسرائيلية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قصفت البوارج الإسرائيلية الشريط الساحلي بين صور والناقورة جنوب لبنان بالتزامن مع قصف المروحيات قرى النبطية، واستئناف الطائرات الحربية غاراتها على البقاع. فيما قتل جنديان وأصيب 11 آخرون في المواجهات المتواصلة مع حزب الله قرب بنت جبيل.

قتل جندي إسرائيلي اليوم خلال مواجهات مع مقاتلي حزب الله بقرية دبل. وذكر تلفزيون المنار أن رجال المقاومة هاجموا فجرا موقعا إسرائيليا قرب الناقورة، بينما أعلنت إسرائيل عن إسقاط طائرة للمقاومة بدون طيار وعرض التلفزيون أسيرا قال إنه شارك بأسر الجنديين عشية الحرب.

قال الجيش الإسرائيلي إن تبادلا لإطلاق النار وقع اليوم بين قواته ومقاتلين من حزب الله في رأس الناقورة على الطرف الغربي من الحدود جنوبي لبنان دون وقوع إصابات. إلا أن مصادر الجيش اللبناني نفت حصول الاشتباكات، كما نفاها أيضا حزب الله في بيان له.

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الأربعاء تلال البياضة بالقرب من بلدة الناقورة, بجنوب لبنان, حيث يوجد مقر قوة الطوارئ الدولية العاملة في المنطقة. وأعلن حزب الله أنه أطلق نيران مضاداته الأرضية باتجاه الطائرات الإسرائيلية التي خرقت أجواء القطاع الغربي في الجنوب اللبناني.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة