الإخوان يخسرون انتخابات نقابة الأطباء بمصر

قائمة الاستقلال تقدمت بما يزيد على ثلاثة آلاف صوت على مرشحي قائمة الإخوان (الجزيرة)

خسرت جماعة الإخوان المسلمين انتخابات نقابة الأطباء، إحدى أقوى النقابات المهنية في مصر، بعد أن كانت تهيمن عليها منذ ثمانينيات القرن الماضي، بحسب النتائج الرسمية التي أعلنت أمس الأحد.

وأظهرت النتائج الرسمية التي أعلنها النقيب خيري عبد الدايم أن انتخابات التجديد النصفي التي أجريت يوم الجمعة أسفرت عن فوز قائمة "تيار الاستقلال"، وهو ائتلاف مناهض لجماعة الإخوان بـ11 مقعدا من بين 12 مقعدا جرى التنافس عليها في مجلس النقابة العامة.

وقال عبد الدايم إن النتائج النهائية أظهرت كذلك فوز مرشحي قائمة الاستقلال متقدمين بفارق يزيد على ثلاثة آلاف صوت على مرشحي قائمة "أطباء من أجل مصر"، وهي تجمع للأطباء من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها.

ونقلت صحف محلية عن عبد الدايم قوله إن الانتخابات "أشرف عليها 41 قاضيا بما لا يدع مجالا للتشكيك فى نزاهتها وشفافيتها".

وكانت نقابة الأطباء أول نقابة مهنية تجري انتخاباتها منذ عزل الرئيس محمد مرسي بانقلاب عسكري في الثالث من يوليو/تموز.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أظهرت المؤشرات الأولية لانتخابات التجديد النصفي لمجالس النقابة العامة لأطباء مصر تقدم مرشحي قائمة “أطباء من أجل مصر” المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، وكشفت نتائج بعض اللجان عن فوز بعض المرشحين من الأطباء المعتقلين.

نظم معارضو الانقلاب العسكري بمصر مظاهرات شعبية وطلابية تخللتها اشتباكات مع الشرطة الأحد للمطالبة بإسقاط ما يسمونه “حكم العسكر”، وتنديدا بانتهاكات قوات الأمن ضد المتظاهرين السلميين. وحذرت وزارة الداخلية من أنها ستتصدى بحزم لأية محاولة لخروج المظاهرات عن القانون.

قتلت قوات من الجيش المصري قياديا في إحدى الجماعات المسلحة وصفته بـ”التكفيري” في منطقة المزارع جنوب مدينة العريش بشمال سيناء خلال اشتباكات جرت مساء اليوم.

دعا عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين -التي عدّلت الدستور المصري المعطَّل- الأحد إلى “مصالحة من دون شروط” في مصر. وحثَّ موسى الشعب المصري على التصويت بنعم لمشروع الدستور عند الاستفتاء عليه الشهر المقبل.

المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة