صنعاء تتلقى تهديدات باحتمال هجمات للقاعدة


قالت السلطات اليمنية إنها أبلغت السفارات والشركات والمنظمات الأجنبية في مختلف مناطق البلاد وبـصنعاء خصوصا بأنها تلقت تهديدات باحتمال قيام تنظيم القاعدة بتنفيذ هجمات.

وقررت بعض السفارات والمؤسسات التعليمية الأجنبية والشركات النفطية إغلاق أبوابها اليوم خشية أن تكون مستهدفة.

يأتي ذلك بينما أعلن مصدر قضائي يمني إحالة 3 سعوديين من تنظيم القاعدة إلى المحاكمة بتهمة التسلل إلى البلاد بطريقة غير مشروعة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر أمنية قولها "إنه في أعقاب الهجوم الدامي الذي استهدف مجمع وزارة الدفاع قبل أسبوع، فككت السلطات الأمنية عبوتين في سيارتين مفخختين فيما تتابع البحث عن خمس سيارات مفخخة أخرى".

وتلقى اليمنيون بصدمة بالغة صورا بثها التلفزيون اليمني مساء الأربعاء تظهر الهجوم الذي نفذه الخميس الماضي مسلحون من تنظيم القاعدة ضد مجمع وزارة الدفاع في صنعاء ولا سيما ضد المستشفى التابع للوزارة.

وبدأ الهجوم الذي نفذه 12 مسلحا بقتل الحراس وبتفجير انتحاري خارج المبنى تبعه هجوم مسلح، مما أسفر عن 56 قتيلا وعن مقتل جميع المهاجمين وغالبيتهم من السعوديين.

 أغلقت أبواب بعض الشركات النفطية في اليمن إضافة إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء خشية التعرض لهجمات إرهابية محتملة

خشية
وقد أغلقت أبواب بعض الشركات النفطية في اليمن إضافة إلى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء اليوم الخميس خشية التعرض لهجمات إرهابية محتملة.

وقال مصدر بالسفارة الألمانية في صنعاء إن السفارة مفتوحة عدا استقبال الجمهور، بينما فتحت السفارات الأميركية والبريطانية والصينية أبوابها  اليوم أمام الجمهور.

ونفت مصادر في هذه السفارات صحة تقارير كانت تحدثت عن أن الداخلية اليمنية طلبت منهم اتخاذ إجراءات احتياطية في مقراتها بعد تلقيها تحذيرات بهجمات إرهابية.

في هذه الأثناء، أعلن مصدر قضائي يمني إحالة 3 سعوديين من تنظيم القاعدة إلى المحاكمة بتهمة التسلل إلى البلاد بطريقة غير مشروعة.

ونقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن المصدر قوله "إن المتهمين السعوديين دخلوا خفية إلى اليمن للانضمام إلى عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة".

وأوضح المصدر أن السلطات اليمنية تمكنت من القبض على "الإرهابيين" السعوديين في مدينة عمران بعد تسللهم عبر منفذ البقع الحدودي مع المملكة السعودية.

وسبق لتنظيم القاعدة تنفيذ سلسلة هجمات في اليمن طالت العشرات من المسؤولين العسكريين والمدنيين، كان آخرها هجوم استهدف جنديا من قوات الأمن الخاص لقي حتفه على يد مسلحين من القاعدة أطلقوا عليه النار بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء شرقي البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت مصادر للجزيرة إن السلطات اليمنية اعتقلت أربعة أشخاص ممن نفذوا الهجوم الذي استهدف أمس الخميس وزارة الدفاع بصنعاء، وأكدت الوزارة أنها استعادت السيطرة على المقر عقب الهجوم الذي أوقع 52 قتيلا، والذي تبناه تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

6/12/2013

تبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الهجوم على وزارة الدفاع اليمنية بصنعاء أمس والذي خلف 52 قتيلا، ومن جهته رفع الجيش الأميركي حالة التأهب الإقليمية بصفوف قواته. وكان الرئيس اليمني أمر بفتح تحقيق في الهجمات التي تعد الأعنف بالبلد منذ 18 شهرا.

6/12/2013

قتل خبير عسكري من روسيا البيضاء وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدفهما لدى خروجهما من الفندق اليوم الثلاثاء، في وقت أفادت فيه تقارير إخبارية بمقتل 12 مسلحا من تنظيم القاعدة بهجوم جوي في محافظة أبين مطلع الأسبوع الجاري.

26/11/2013

تشكل الدراجات النارية هاجسا ومصدر قلق أمني في اليمن، بعد أن كثر استخدامها في عمليات اغتيال سياسي وقبلي، واستهدف بها ضباط في الجيش والأمن، وترجع مصادر حكومية ومحللون عمليات الاغتيال باستخدام الدراجات النارية إلى تنظيم القاعدة في اليمن.

20/11/2013
المزيد من ألغام ومتفجرات
الأكثر قراءة