الرئاسة العراقية: الطالباني يتماثل للشفاء

قال مكتب الرئاسة العراقية الأربعاء إن الرئيس جلال الطالباني بدأ يتماثل للشفاء التام من الجلطة التي أصيب بها قبل عام، ونشر صورا له مع زوجته في ألمانيا حيث يعالج.

وجاء في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للرئاسة العراقية أن الطالباني تجاوز مراحل مهمة في رحلة العلاج، مستشهدا بتصريحات لطبيبه قال فيها إنه في طريق تماثله للشفاء التام.

وفي الصور الرسمية التي تعود للسادس والثامن من ديسمبر/كانون الأول الجاري، يظهر الطالباني
(80 عاما) في ملابس غير رسمية جالسا إلى طاولة ويتحدث مع زوجته.

وقال أطباء الطالباني مرارا إنه يستجيب للعلاج، لكن الشائعات كثرت بشأن حالته الصحية ويعتقد كثير من العراقيين أنه معتل لدرجة تمنعه من العودة للحياة السياسية.

ويعاني الطالباني منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث أجريت له عملية جراحية للقلب بالولايات المتحدة في أغسطس/آب 2008، كما توجه إلى الأردن والولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لأسباب طبية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية النتائج النهائية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق التي أجريت الشهر الماضي بتقدم الحزب الديمقراطي الكردستاني بـ38 مقعدا، تلاه حركة التغيير (غوران) بواقع 24 مقعدا، ثم حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ثالثا بحصوله على 18 مقعدا.

قالت الرئاسة العراقية أمس إن الفريق الطبي للرئيس جلال الطالباني أكد أن صحته في “تطور مستمر” متوقعا عودته “للوطن لأداء مهامه”. كما نشرت الرئاسة صورا حديثة للطالباني متوسطا أشخاصا في حديقة. وذلك بعد مطالبات للبرلمان بانتخاب رئيس جديد.

نشرت السلطات العراقية صورا حديثة للرئيس العراقي جلال الطالباني الذي يعالج حاليا من أثر جلطة دماغية. وكان الادعاء العام في العراق قد طلب قبل أيام من رئيس البرلمان انتخاب رئيس جديد للبلاد، بعدما اعتبر أن منصب الرئيس أصبح “خاليا”.

نفى مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني اليوم السبت ما تردد عن تدهور صحته، وأكد في بيان أن صحته “مطمئنة وأنه تعدى المراحل الصعبة بوتيرة أسرع مما كان متوقعا”.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة