عشرات الضحايا بهجمات جديدة في العراق

- Baghdad, -, IRAQ : Iraqis gather around a burning car at the scene of an explosion in the Shiite Muslim Al-Amin district of Baghdad on December 8, 2013. A series of bombings, which hit five different areas in and around the Iraqi capital on December 8, killed at least 16 people, security and medical officials said, while another car bomb near a cafe in Buhruz, a Sunni-majority town in the religiously and ethnically mixed Diyala province northeast of Baghdad, killed more than 10 people on December 9 in the latest in a series of attacks on crowded public places this year. AFP PHOTO/STR
undefined

قتل 22 شخصا وجرح العشرات إثر تفجيرات في مناطق متفرقة في العراق، وقع أعنفها في ناحية بُهرز في محافظة ديالى شمال شرق بغداد إثر تفجير سيارة مفخخة قرب مقهى شعبي موقعا 11 قتيلا و22 جريحا. يأتي ذلك بعد يوم دام سقط فيه عشرات القتلى والجرحى.

وقالت مصادر أمنية في المحافظة إن السيارة قد انفجرت على بعد عشرات الأمتار من نقطة تفتيش لقوات الأمن العراقية في البلدة الواقعة جنوب بعقوبة، وإن معظم الضحايا مدنيون.

وفي بسماية جنوبي شرقي بغداد قتل ثلاثة أشخاص وجرح سبعة آخرون إثر تفجير قنبلة بأحد الأسواق، حسبما أفادت الشرطة العراقية.

وفي كركوك (شمالي البلاد)، قتل مدني وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة إلى جانب الطريق، قرب دائرة الأرصاد الجوية في منطقة حي الواسطي جنوبي المدينة.

وقتل شرطي بإطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين، في غربي الموصل بشمالي البلاد.

وقال مصدر أمني محلي إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقوا النار على شرطي في ساحة اليرموك غربي الموصل مما أدى إلى مقتله في الحال. وأضاف أن الشرطي القتيل كان في طريقه للالتحاق بوحدته عندما أطلق المسلحون النار عليه.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم من سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة تمركزت في بغداد وضواحيها وخلفت 47 قتيلا ونحو 150 جريحا. وخلال الشهر الجاري أدت أعمال العنف في البلاد لمقتل ما لا يقل عن 147 شخصا.

وتلقي الحكومة العراقية باللوم على تنظيم القاعدة في تزايد العنف في البلاد هذا العام الذي تقول الأمم المتحدة إنه أسفر عن مقتل أكثر من 8000 شخص منذ بدايته.

المصدر : الجزيرة + وكالات