عباس يلتقي رئيس حزب العمل الإسرائيلي

AM700 - RAMALLAH, WEST BANK, - : Isaac Herzog (L), newly elected chairman of Israel's Labor party, meets with Palestinian President Mahmoud Abbas in the West Bank city of Ramallah on December 1, 2013. AFP PHOTO/ABBAS MOMANI
undefined

التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد بمقر الرئاسة في مدينة رام الله رئيس حزب العمل الإسرائيلي وزعيم المعارضة الإسرائيلية إسحاق هيرتسوغ.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن الرئيس عباس أطلع هيرتسوغ على آخر مستجدات العملية السياسية والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، مشيرا إلى تأكيد عباس التزام الجانب الفلسطيني بخيار المفاوضات وفق المدة الزمنية المتفق عليها، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، وفق مبدأ حل الدولتين.

من جانبه، أكد رئيس حزب العمل الإسرائيلي استعداد حزبه لتوفير ما أسماه شبكة أمان للحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، للمضي قدما في المحادثات الجارية حاليا مع الجانب الفلسطيني لتحقيق السلام وفق مبدأ حل الدولتين.

وأضاف إسحاق هيرتسوغ، خلال مؤتمر صحافي عقب اللقاء، أن المحادثات الحالية برعاية الولايات المتحدة الأميركية تشكل فرصة تاريخية لصنع السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لا سيما مع وجود رغبة حقيقية من قبل الرئيس محمود عباس لإنهاء الصراع وتحقيق السلام والأمن بين الجانبين، بحسب تعبيره.

وأشار هيرتسوغ إلى أنه بحث مع الرئيس عباس إمكانية عقد لقاء مع نتنياهو، معتبرا أن اللقاءات المباشرة مفيدة جدا لتقريب وجهات النظر وزيادة إمكانية تحقيق السلام.

وأكد رئيس حزب العمل الإسرائيلي وقوف حزبه ضد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، وخاصة القرار الأخير لحكومة نتنياهو ببناء عشرين ألف وحدة استيطانية جديدة.

المصدر : الفرنسية