تبادل إطلاق النار بين كتيبتين بالعاصمة الليبية

خريطة ليبيا - قديمة الرجاء عدم الاستخدم
undefined

أفاد مراسل الجزيرة بوقوع تبادل إطلاق نار كثيف لا يزال دائرا بين كتيبتين مسلحتين في عدة أحياء من العاصمة طرابلس خاصة في المناطق الساحلية عند ما يعرف بطريق الشط، مشيرا إلى أنه سُمع دوي سقوط قذائف هاون على فترات متلاحقة.

وأوضح مدير مكتب الجزيرة في ليبيا عبد العظيم محمد أنه استخدمت أسلحة خفيفة ومتوسطة في الاشتباكات. كما خلت الشوارع من حركة المرور في المناطق التي تشهد تبادلا لإطلاق النار. 

وأضاف أن كتيبة النسور من مدينة مصراتة تسعى للانتقام لمقتل أحد قادتها قبل يومين في منطقة سوق الجمعة بطرابلس.

وأشار إلى أن كتيبة النسور تحاول الدخول إلى مقر كتيبة النصر للإسناد الأمني التي قتلت قائدها نوري فيروان.

من جهتها نقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني أن جماعة مليشيا مدججة بالسلاح دخلت العاصمة وتهاجم منطقة سوق الجمعة في شرق المدينة انتقاما لمقتل أحد أفرادها في تبادل لإطلاق النار في طرابلس يوم الثلاثاء.

ووقع قتال عنيف يوم الثلاثاء لعدة ساعات بين مقاتلي مليشيات متصارعة في شوارع العاصمة، وقال المصدر إن القتال أسفر عن سقوط ثلاثة جرحى توفي أحدهم متأثرا بجراحه مما أدى إلى هجوم الخميس للثأر لمقتله.

وهتف مقاتلون على شاحنة صغيرة عليها مدفع مضاد للطائرات مكبرين بينما كانت الشاحنة تنطلق بسرعة كبيرة قرب وزارة الخارجية. وأمكن مشاهدة طلقات استكشافية من المدافع المضادة للطائرات لتحديد أهدافها في منطقة سوق الجمعة في شرق العاصمة وعدة مناطق من طرابلس تبعتها انفجارات مدوية.

كما أمكن سماع إطلاق قذائف صاروخية قرب وزارة الخارجية ومبنى التلفزيون الليبي في وسط العاصمة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

LIBYA : Benghazi residents and Libyan security forces gather around a burning car after an explosion killed the military prosecutor for Western Libya Youssef Ali al-Asseifar on August 29, 2013. Asseifar was probing several cases involving officials from the toppled regime of long-time dictator Moamer Kadhafi

قتل مسلحون مجهولون اليوم قائد الشرطة العسكرية الليبية أحمد البرغثي بينما كان يهم بمغادرة منزله في مدينة بنغازي بشرقي ليبيا لأداء صلاة الجمعة. وقال مصدر أمني ليبي إن عدة طلقات أصابت البرغثي الذي نقل إلى المستشفى حيث توفي هناك.

Published On 18/10/2013
Libyan military personnel man a checkpoint set up to try to secure the capital, Tripoli, on October 20, 2013, which marks the second anniversary of the capture and death of slain dictator Moamer Kadhafi in his hometown of Sirte after an eight-month revolt against his four-decade rule backed by NATO air strikes. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA

ألقت وحدة من الثوار السابقين في ليبيا القبض مساء أمس الاثنين على خلية “إرهابية” مؤيدة للعقيد الراحل معمر القذافي، و”مرتزقة أجانب” يشتبه في تورطهم في عمليات اغتيال في مدينة بنغازي بشرق ليبيا.

Published On 22/10/2013
LIBYA : Benghazi residents and Libyan security forces gather around a burning car after an explosion killed the military prosecutor for Western Libya Youssef Ali al-Asseifar on August 29, 2013. Asseifar was probing several cases involving officials from the toppled regime of long-time dictator Moamer Kadhafi

قتل مجهولون كبير المراقبين الجويين في سلاح الجو الليبي بمدينة بنغازي صباح اليوم الخميس بإطلاق عدة رصاصات عليه أثناء خروجه من منزله وتوجهه للعمل، وذلك حسب ما أفاد متحدث أمني.

Published On 24/10/2013
خارطة ليبيا عليها طرابلس وبرقة وفزان

أعلن زعماء حركة ليبية تسعى لحكم ذاتي من جانب واحد عن تشكيل ما سميت “حكومة ظل” أمس الأحد شرقي البلاد الذي يشهد اضطرابات أمنية متكررة، بالتزامن مع انطلاق الاجتماعات التحضيرية لحوار وطني يعالج جملة قضايا أبرزها التسلح والمصالحة الوطنية.

Published On 4/11/2013
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة