نجل مرسي: محاكمة والدي فشل للانقلاب

Osama Mohamed Mursi, son of Egypt's ousted President Mohamed Mursi, speaks during a news conference in Cairo July 22, 2013. A panel of legal experts started work on Sunday to revise Egypt's Islamist-tinged constitution, a vital first step on the road to fresh elections ordered by the army following its removal of Mohamed Mursi as president.
undefined
اعتبر أسامة نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أن محاكمة والده اليوم الاثنين تعد استمرارا "للمهزلة التي يديرها قادة الانقلاب في مصر" وأكد رفض عائلته للمحاكمة.

وقال للجزيرة إن المحاكمة "استمرار للمهزلة التي يديرها قادة الانقلاب لتلبيس مرسي بثوب (الرئيس الأسبق حسني) مبارك وزبانيته" وأكد أن ما جرى اليوم "يعد فشلا جديدا للانقلاب وانتصارا للإرادة الشعبية على الانقلابيين".

وأوضح نجل الرئيس أن دخول والده مقر المحكمة بزيه الرسمي ورفضه ارتداء زي الحبس الاحتياطي وتمسّكه بمنصبه رئيسا شرعيا للبلاد، تدل على صموده وعدم تأثره بما جرى له.

وأشار إلى عدم وجود معلومات مؤكدة بشأن مكان نقل الرئيس المعزول بعد حضوره جلسة اليوم، واعتبر التضارب في الأنباء حول هذه القضية دليلا على تخبط قرارات الانقلابيين.

وتعهد مرسي الابن بأن يواصل الرئيس الصمود، وأكد أن العائلة لا تعترف بالمحاكمة لأنها لم تشكل بناء على القانون والدستور ولم تراع فيها القانون والأعراف.

وكانت المحكمة التي مثل أمامها مرسي و14 متهما آخر بقضية أحداث قصر الاتحادية، قد قررت تأجيل المحاكمة إلى الثامن من يناير/كانون الثاني القادم لتمكين المحامين بهيئة الدفاع والمحامين المدعين مدنيا من الاطلاع على القضية والاستعداد.

وجرت جلسة اليوم وسط إجراءت أمنية مشددة، وأحيطت بسرية كبيرة لم تسمح بخروج كافة تفاصيل ما جرى إلى الخارج. وتجمّع مؤيدو مرسي بمحيط أكاديمة الشرطة التي احتضنت المحاكمة، وخرج آخرون بمناطق مختلفة من مصر للتعبير عن رفضهم للمحاكمة وتمسكهم بمن يصفونه بالرئيس "المنتخب المختطف".

المصدر : الجزيرة