قتيلان وجرحى باشتباكات بطرابلس لبنان

قتل شخصان وجرح سبعة آخرون بينهم عسكريان، في مدينة طرابلس بشمال لبنان، بعد أعمال قنص ومناوشات بين منطقتي التبانة وجبل محسن اللتين تشهدان أحداثا متكررة منذ بدء الأزمة السورية قبل نحو عامين ونصف العام.

وقال مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية إن القتيلين صبي يدعى عمر الحسواني قتل أثناء وجوده في مدرسة بمحلة الملولة المتخامة، ورجل في العقد الثالث يدعى جهاد مرعب. 

من جانبه أشار الجيش اللبناني -الذي ينفذ خطة أمنية للفصل بين المتقاتلين- إلى أن اثنين من عناصره أصيبا بجروح في تبادل لإطلاق النار. 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن هناك تقارير عن سقوط قنبلة في بعل الدراويش في منطقة التبانة، كما أن هناك أعمال قنص تستهدف أوتوستراد التبانة.

وأضافت أن قوات الجيش تمكنت من إخراج التلاميذ الذين كانوا محتجزين في إحدى المدارس بالتبانة بسبب أعمال القنص التي ما زالت مستمرة. 

وذكر مراسل الجزيرة في بيروت أن الجيش اللبناني أطلق النار باتجاه المسلحين في المنطقتين، وسيّر دوريات، وأغلق عددا من الطرق المحيطة بموقع تبادل إطلاق النار.  

وتجدد التوتر في طرابلس اعتبارا من الخميس بعد أن رفعت أعلام سورية في منطقة جبل محسن المطلة على باب التبانة المتعاطفة مع المعارضة السورية، فارتفعت على الأثر أعلام الثورة السورية في باب التبانة.

وأعربت مصادر سياسية وأمنية لبنانية عن خشيتها من أن تتحول اشتباكات اليوم التي تدور بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، إلى جولة جديدة من العنف بين باب التبانة وجبل محسن في المدينة التي شهدت منذ العام 2008 نحو 17 جولة أدت إلى مقتل 159 شخصا وإصابة 1165 بجروح، وفق وكالة يونايتد برس إنترناشونال.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

ارتفعت حصيلة قتلى التوتر المستمر في طرابلس شمالي لبنان منذ الاثنين الماضي إلى قتيلين، بعد مقتل شخص في الاشتباكات التي وقعت الليلة الماضية بين سنة وعلويين على خلفية النزاع السوري.

23/10/2013

ارتفع إلى أربعة قتلى و35 جريحا عدد ضحايا الاشتباكات المتواصلة في طرابلس بشمالي لبنان، بعد مقتل شخصين اليوم قنصا إثر مواجهات ليلية عنيفة، في حين تعهد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي باتخاذ إجراءات أمنية جدية لوقف هذه الاشتباكات.

24/10/2013

يُخيل لداخل مدينة طرابلس شمال لبنان من مدخلها الجنوبي أن الحياة طبيعية: زحمة سير، والناس يتابعون حياتهم اليومية.. لا اشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة، ولا قتلى ولا جرحى يسقطون. ومع التقدم قليلا داخل أحياء المدينة، يختلف المشهد حيث يقل الزحام.

24/10/2013

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المتواصلة منذ الاثنين في طرابلس اللبنانية إلى خمسة قتلى ونحو 50 جريحا بينهم ضابط في الجيش اللبناني، بحسب ما صرح به مصدر أمني الجمعة، في وقت تعهد رئيس حكومة تصريف الأعمال باتخاذ إجراءات أمنية جدّية لوقف هذه الاشتباكات.

25/10/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة