العثور على 23 جثة ببغداد واستهداف مقرات أمنية

عثرت السلطات الأمنية العراقية صباح اليوم الأربعاء على 23 جثة مجهولة الهوية في بغداد، في حين واصلت الهجمات التي تعصف بالبلاد على أيدي مسلحين مجهولين بالسيارات المفخخة والأحزمة الناسفة وإطلاق النار، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقال مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر في الشرطة العراقية إن دوريات الأمن عثرت اليوم على 23 جثة مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق نار ملقاة على طرق في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني أنه تم العثور على ثماني جثث في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، في حين عثر على ست جثث في نهر صغير على أطراف منطقة الشعلة شمالي العاصمة.

وفي الأنبار غربي العراق، قتل ثمانية أشخاص وأصيب 22 جميعهم من أفراد الشرطة العراقية في هجوم مسلح استهدف ثلاثة مراكز للشرطة.

وأوضحت الشرطة أن مسلحين هاجموا مركزين للشرطة في منطقة جويبة شرق الرمادي، وأعقب ذلك هجوم ثالث استهدف مركز شرطة في منطقة الجزيرة شمال الأنبار.

وأشارت إلى أن هذه الهجمات تخللتها تفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة وسيارة ملغمة أعقبها هجوم بالأسلحة الرشاشة.

‪أكثر من 500 قتلوا في هجمات متفرقة من العراق في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري‬ (الفرنسية-أرشيف)

استهداف البشمركة
ونقل مراسل الجزيرة في العراق عن مصادر في وزارة البشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق، أن أربعة من عناصر قوات البشمركة لقوا مصرعهم في محافظة ديالى.

وقالت تلك المصادر إن انفجار سيارة ملغّمة في منطقة جبارة التابعة لمحافظة ديالى، أودى بحياة العناصر الأربعة وأدى لإصابة خامس بجراح.

وفي شمال العاصمة، أفادت مصادر في وزارة الداخلية العراقية أن مسلحين مجهولين اغتالوا فجر اليوم خمسة أشخاص من عائلة واحدة (ثلاثة رجال وامرأتان) بأسلحة كاتمة للصوت داخل منزلهم في منطقة الحرية.

وفي هجوم آخر، قال مصدر في الداخلية إن "شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند محل لبيع الخضر في منطقة الدورة جنوبي بغداد.

وقتل شخص على الأقل وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء سقوط ثلاث قذائف هاون قرب نقطة تفتيش للشرطة في منطقة البوعيثة جنوب بغداد، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

هجمات أخرى
وفي الرمادي (100 كلم غرب بغداد) قتل خمسة من عناصر الشرطة وأصيب نحو عشرة آخرين من رفاقهم في هجومين انتحاريين.

أما في الموصل، فقتل مدرسان في هجوم مسلح لدى توجههما إلى عملهما صباح اليوم في قضاء الحضر إلى الجنوب، كما قال ضابط برتبة رائد في الشرطة ومصدر في الطب العدلي.

وكان العراق شهد أمس الثلاثاء مقتل 22 جنديا في هجوم استهدف قاعدة عسكرية في منطقة الطارمية شمال بغداد، في حين أعلنت وزارة العدل العراقية عن تنفيذ حكم الإعداد بحق 11 شخصا أدينوا بارتكاب جرائم جنائية وإرهابية.

يشار إلى أن العراق يشهد منذ أبريل/نيسان الماضي تصاعدا في أعمال العنف، فقد قتل في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري أكثر من 500 شخص في عموم البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قتل وأصيب عشرات الأشخاص في هجمات متفرقة بالعراق بعد سقوط أكثر من أربعين آخرين، وشنت قوات الأمن حملة اعتقالات أسفرت عن إلقاء القبض على 21 مطلوبا، وأعلنت السلطات تنفيذ حكم الإعدام في حق 19 مدانا بتهم “الإرهاب”.

قتل تسعة أشخاص وأصيب 54 آخرون في هجوم بسيارة ملغومة وتفجير انتحاري في بلدة طوزخرماتو شمال العاصمة العراقية بغداد في أحدث هجوم ضمن مسلسل العنف الذي يضرب البلاد وأودى بحياة قرابة 8000 شخص منذ بداية العام الحالي.

قرر المجمع الفقهي لكبار العلماء للدعوة والإفتاء -وهو أكبر مرجعية سينة في العراق- تعليق قراره الذي اتخذه الخميس الماضي بإغلاقَ جميع المساجد في مدينة بغداد وضواحيها، وقرر إعادة فتحها اعتبارا من اليوم الأحد بشروط معينة.

قتل 17 شخصا على الأقل وجرح العشرات في انفجارين هزّا سوقا في منطقة الصدرية وسط بغداد طبقا لمصادر أمنية وطبية، وقد وقع الانفجاران خارج أحد المقاهي وفي وقت ذروة التسوق المسائية، وهو ما ساهم في ارتفاع عدد الضحايا.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة