حملة اعتقالات إسرائيلية بالضفة

عمليات تخريب خلال مداهمة منازل بقرية النبي صالح غرب رام الله
undefined
 
عوض الرجوب-رام الله

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة في مدن عدة بالضفة الغربية، وترافقت عمليات الاعتقال  مع حملات دهم وتفتيش وتخريب، وطالت فلسطينيين من مختلف الأعمار في نابلس وجنين والقدس والخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن حصيلة حملة الاعتقالات بلغت 28 شخصا، بينهم تسعة  من محافظة نابلس، وتسعة من جنين، وخمسة من الخليل أحدهم يبلغ من العمر 63 عاما، والباقي موزعون على المحافظات.

في سياق متصل داهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية النبي صالح شمال غربي رام الله، واقتحمت عدداً من منازل المواطنين واعتقلت رجلين واقتادتهما لجهة مجهولة بعد أعمال تخريب بمنزليهما وتحطيم محتوياتهما والاعتداء على أصحابهما، وفق ما أظهرته صور تلقتها الجزيرة نت من ناشطين.

وفي الأغوار، هدمت جرافات الاحتلال "بركسا" وغرفة يؤويان عائلتين من 14 فردا بمنطقة الجفتلك، كما هدمت "بركسا" وخزانا للمياه جنوب مدينة نابلس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تتوالى حالات اعتقال صحفيين من طرف أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، وفي الوقت الذي تؤكد فيه الحكومة أنها تعمل على فرض احترام القانون مع ضمان حرية التعبير، يوضح الصحفيون أن ما يجري تضييق ممنهج على حرية الإعلام، وانتهاك غير مبرر للقانون.

17/11/2013

نفذ الأسرى في سجن عسقلان إضرابا مفتوحا عن الطعام, ردا على الاقتحام الذي قامت به وحدات القمع داخل السجن, والذي أسفر عن إصابة عدد من الأسرى, وبحسب نادي الأسير فإن حالة من التوتر الشديد تسود أوساط الأسرى.

20/11/2013

نفذت طائرات عسكرية إسرائيلية سلسلة غارات مساء الثلاثاء على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما توغلت قوة إسرائيلية صباح نفس اليوم شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وتصدت لها المقاومة الفلسطينية ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو إصابات.

20/11/2013

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح متفاوتة الخطورة وبالاختناق بالغاز المدمع في بلدة قصرة جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية, بعد أن اعتدى عليهم جنود إسرائيليون اقتحموا القرية لحماية مستوطنين هاجموها في وقت سابق, كما أصيب جنديان إسرائيليان.

18/11/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة