حزب تواصل: نشارك بالانتخابات لكشف النظام

رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني محمد جميل ولد منصور
undefined

                                                                          أحمد الأمين-نواكشوط

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني محمد جميل ولد منصور أن الحزب يشارك في الانتخابات التي ستجرى السبت القادم من أجل "زيادة الضغط على النظام وكشف فساده".

وقال ولد منصور في مقابلة مع الجزيرة نت إن حزبه لا يزال جزءا من المعارضة "فموقفنا في المعارضة مستمر، وموقعنا فيها قائم بإذن الله، والمشاركة وسيلة عندنا لتفعيل وتنزيل هذه المعارضة على أرض الواقع".

واعتبر أن الانتخابات لن تكون مخرجا للبلاد من الأزمة، وأن الظروف التي جرت فيها والتحضيرات التي سبقتها لم تكن في المستوى المطلوب، ولم تتح الفرصة لجميع القوى السياسية بأن تشارك فيها لتكون مخرجا من الأزمة السياسية الحالية في البلاد.

واتهم ولد منصور الحزب الحاكم باستغلال وسائل الدولة للتأثير على إرادة الناخبين، مبرزا أن ذلك تم قبل الترشحات و"أثناء العملية الانتخابية من خلال ترشح شخصيات نافذة في السلطة التنفيذية" وكذلك "من خلال الاتصالات الكثيرة التي قامت بها شخصيات نافذة في السلطة على مجموعات عديدة وشخصيات للتأثير عليهم".

وقال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الذي يعرف اختصارا باسم "تواصل" إنهم لاحظوا انطلاق "عدد من الوزراء والشخصيات النافذة في السلطة ومفوضي الدعم العمومي ليؤثروا على الناخبين، خصوصا في المناطق التي يواجه فيها الحزب الحاكم منافسة قوية من أحزاب المعارضة وخصوصا من حزب تواصل".

وأكد أن حزبه إذا وفق في دخول البرلمان فسيعمل على تحسين المنظومة القانونية "للتحول من هذا النظام الرئاسي المتغول بطبيعته إلى نظام برلماني تكون السلطة فيه أقوى عند البرلمان وتكون الحكومة فيه مسؤولة أمام هذا البرلمان".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المشاركون رفعوا شعارات الرفض.

نظمت منسقية أحزاب المعارضة الموريتانية مساء الجمعة مسيرة بالسيارات جابت عددا من شوارع العاصمة نواكشوط، تعبيرا عن رفضها للانتخابات البلدية والنيابية المقررة يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

Published On 16/11/2013
من المؤتمر الصحفي للمنسقية في الوسط متحدثا الرئيس الدوري للمنسقية محفوظ ولد بتاح، على يساره مسعود ولد بلخير، على يمينه محمد جميل منصور، ثم أحمد ولد داداه

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) انضمامه لمنسقية المعارضة الديمقراطية التي تضم الأحزاب والقوى الأكثر معارضة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز. وعلل رئيس الحزب محمد جميل منصور قرار الانضمام بما وصفه بالنتائج السلبية للنظام الموريتاني.

Published On 7/6/2011
محمد جميل منصور رئيس حزب تواصل الإسلامي متحدثا بمهرجان جماهيري بموريتانيا

قال حزب تواصل الإسلامي بموريتانيا إنه منح النظام فرصة أكثر من كافية، لكنه قرر تغيير تعاطيه لفشله بتجسيد وعوده. وقال جميل ولد منصور إنه رغم معارضته لسياسات النظام، يرى حزبه لإنهاء الأزمة ضرورة فتح حوار يكون جادا وبمشاركة الجميع دون استثناء.

Published On 18/7/2011
تواصل الموريتاني يفتتح مؤتمره العام

بدأ حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي الموريتاني (تواصل) الخميس مؤتمره العام الثاني بحضور وفود تمثل أحزابا وحركات إسلامية بدول عربية وإسلامية، وقال رئيس الحزب المنتهية ولايته محمد جميل منصور إن المؤتمر يمثل مرحلة فاصلة لتعزيز الإيجابيات ومعالجة الاختلالات.

Published On 21/12/2012
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة