الأمن الأردني يعتقل مقدما تلفزيونيا لساعات

معاذ الخوالدة - مقدم برامج سياسية في قناة اليرموك الأردنية المقربة من التيار الإسلامي في الأردن
undefined

محمد النجار-عمان

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية مساء الثلاثاء مقدم البرامج السياسية في قناة اليرموك الفضائية معاذ الخوالدة لعدة ساعات قبل أن تفرج عنه بكفالة حسبما جاء على الصفحة الرسمية للقناة على موقع التواصل فيسبوك.

وقالت مصادر في القناة المقربة من الحركة الإسلامية بالأردن إن الخوالدة اعتقلته دورية للأمن قرب المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين وسط العاصمة عمان.

وقال النائب السابق في البرلمان عبد المجيد الخوالدة -والد معاذ- للجزيرة نت إنه تلقى اتصالا من نجله أبلغه فيه بأنه جرى توقيفه في مركز أمن الشميساني وأنه سينقل إلى مديرية شرطة العاصمة دون إبلاغه بالتهم الموجهة له.

ويعد الخوالدة -إضافة لعمله الإعلامي- أحد أبرز النشطاء الإسلاميين في الحراك الأردني المطالب بالإصلاح، حيث كان ناطقا إعلاميا باسم ائتلاف شباب ٢٤ آذار الذي نظم أول اعتصام مفتوح في المملكة عام ٢٠١١ قبل أن تنهيه الأجهزة الأمنية بالقوة بعد يوم من بدايته.

وأصيب الخوالدة مرتين أثناء فض قوات الأمن مسيرات تطالب بالإصلاح قبل أن ينتقل للتقديم التلفزيوني عبر شاشة القناة المقربة من الحركة الإسلامية، التي منعت منذ شهرين من البث المباشر بدعوى عدم الحصول على التراخيص القانونية.

يشار إلى أن اعتقال الخوالدة جاء بعد ساعات من احتفال أقامته الحركة الإسلامية ظهر الثلاثاء بالإفراج عن تسعة من معتقلي الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح.

وكانت محكمة أمن الدولة اعتقلت الشبان التسعة بتهم تقويض نظام الحكم وتراوحت مدة اعتقالهم بين خمسة أشهر وشهر واحد.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Jordanian King Abdullah II gives an opening speech at the Parliament of Jordan, on November 3, 2013 in Amman. King Abdullah II opened the17th Parliament's ordinary session and said the influx of hundreds of thousands of Syrian refugees is depleting Jordan's scarce natural resources, and called for international assistance to deal with the problem.

أعاد ملك الأردن عبد الله الثاني عرض خطة تقليدية للإصلاح السياسي بالمملكة، حيث تجاوز لأول مرة منذ ثلاثة أعوام ذكر “الربيع العربي” بخطاباته في افتتاح دورات البرلمان.

Published On 3/11/2013
مطالبات بالافراج عن الروابدة والحيصة بمسيرة بعمان - ارشيف

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الإفراج بالكفالة عن نشطاء في الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح معتقلين منذ فترات متفاوتة أعلاها منذ نحو خمسة أشهر. وكانت السلطات شنت حملة اعتقالات في صفوف هؤلاء النشطاء اعتبارا من يونيو الماضي، ورفضت الأفراج عنهم بالكفالة.

Published On 10/11/2013
الموقع الالكتروني للرأي خلا من الأخبار اليوم الثلاثاء

احتجبت “الرأي” الأردنية -أكبر الصحف المحلية- عن الصدور اليوم الثلاثاء بعد إضراب العاملين والصحفيين فيها يوم أمس، في سابقة هي الأولى بتاريخ الصحيفة التي تصنف باعتبارها الناطق باسم الحكومات الأردنية.

Published On 12/11/2013
من افتتاح مؤتمر الحركات الاسلامية في العالم العربي

ناقش مؤتمر “حركات الإسلام السياسي في الوطن العربي” الذي بدأ أعماله الأحد في الأردن، تجارب الحركات الإسلامية في المعارضة والحكم، وتعاملها مع المشاريع الفاعلة في المنطقة العربية، وفرصها ما بعد ثورات ما يعرف باسم الربيع العربي.

Published On 17/11/2013
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة